سليانة: الدّورة 17 لملتقى « أحمد ابن أبي ضياف » أيّام 16 و17 و18 ماي

اخر تحديث : 15/05/2014

سليانة: الدّورة 17 لملتقى "أحمد ابن أبي ضياف"

تنظّم المندوبيّة الجهويّة للثّقافة بسليانة أيّام 16، 17 و18 ماي 2014، الدّورة 17 لملتقى « أحمد ابن أبي ضياف » تحت شعار « الثّقافة و الحراك الاجتماعي في تونس منذ عهد الأمان ».
تنتظم فعاليّات التّظاهرة بالمركّب الثّقافي بسليانة وهي تضمّ مجموعة من العروض المتنوّعة: سينما، مسرح موسيقى، عروض فرجويّة، إضافة إلى النّدوات العلميّة.

يفتتح الملتقى يوم الجمعة 16 ماي 2014 على السّاعة الرّابعة مساء بمجموعة من القراءات الشّعريّة لمجموعة من الشّعراء، فيما تعرض على السّاعة الثّامنة مساء مسرحيّة « علي بن غذاهم » لمركز الفنون الدّراميّة والرّكحيّة بقفصة.
يوم السّبت 17 ماي: تنشّط شوارع المدينة مجموعة من العروض الفرجويّة : ماجورات، دمى عملاقة وفروسيّة وذلك على السّاعة 14:00 ثمّ تفتتح اثر ذلك المعارض: معرض حول عادات وتقاليد جهة سليانة بعنوان « سليانة تاريخ وذاكرة »، معرض صور فوتوغرافيّة حول أهمّ المواقع والمعالم بولاية سليانة، معرض لمنشورات وانتاجات في مجال الأدب والفكر والشّعر لمثقّفي ولاية سليانة، معرض للفنون التّشكيليّة لفنّاني الجهة.

وبالتّوازي مع هذه المعارض ، يقترح المهرجان على محبّيه في نفس اليوم ثلاثة عروض فنّية: عرض موسيقي صوفي لـ  » فرقة سيدي حمادة « ، عرض شريط يصوّر السّياحة الثّقافيّة بولاية سليانة إضافة إلى عرض مسرحي بعنوان  » سليانة أنشودة البقاء » لنادي المسرح بدار الثّقافة سليانة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.