- - http://www.tunisien.tn -

سهرات رمضانية تضيء ليالي مهرجان المدينة بالمهدية

المهدية [1]

تحتضن دار الثقافة بولاية المهدية في الفترة الممتدة من 12 إلى 25 جويلية 2014، برمجة رمضانية متنوعة تنفتح على مختلف الفنون والتعبيرات عبر مهرجان المدينة.
ويكون برنامج التظاهرة كالآتي:

يوم 12 جويلية 2014: الافتتاح على الساعة العاشرة ليلا بمنتدى مدونة الموسيقى التونسية الحلقة السابعة بعنوان « الفنانة المرحومة علية « وذلك بحضور ابنتها الفنانة « لمياء العنابي » مع فرقة المعهد الجهوي للموسيقي بقيادة الأستاذ « جلال بن محرز ».
يوم 14 جويلية 2014: سيكون الموعد مع عرض « عوادة القنطرة » مع مجموعة « أسامة فرحات » بمشاركة الفنانة « أسماء بن احمد » والفكاهي « عبد اللطيف خير الدين » يليه عرض فرقة النورس بالمهدية بقيادة « لطفي حمايد ».
يوم 16 جويلية: من العروض التي ستؤثث مهرجان المدينة نجد عرض « الورقة الأخيرة » لجمعية المسرح الجامعي بالمنستير .
يوم 14 جويلية: عرض فرقة الألفة النسائية بعنوان »سماع العاشقين » .

يوم 17 جويلية الجاري: احتفاء بمائوية الفنانة « صليحة » تحيي الفرقة الوطنية للموسيقى حفلا فنيا تؤثثه الفنانة « رحاب الصغير » بقيادة « محمد الأسود » .
يوم 20 جويلية: سيكون رواد دار الثقافة بالمهدية على موعد مع سلسلة من السهرات منها سهرة الشعبي مع الشعراء « مبروك عبد المولى » و « الفاهم سعيد » و « بلقاسم عبد اللطيف المرزوقي » و « احمد البناني » والأديب « فرجاني حمزة » .

يوم 21 جويلية: سهرة الضحك مع « الهادي ولد باب الله » وسهرة العيساوية مع فرقة « نوارس العيساوية » بالمهدية بقيادة الشيخ م »حمد على حمزة ».
يوم 24 جويلية: عرض لمجموعة « عبد الكريم الباسطي » بمشاركة الفنان « نور الدين الباجي » والفنان « منير المهدي » والفنانة « إيمان محمد » والفنان « مهى عبد اللطيف ».
وتختتم التظاهرة مع فرقة « شمس الموسيقى الشعبية من إيران.