سوسة تحتضن مهرجان « ليالي العزف المنفرد » بحضور عازفين من كل العالم

اخر تحديث : 10/04/2014

ليالي العزف المنفرد

تحتضن مدينة سوسة انطلاقا من يوم غد الجمعة 11 أفريل 2014، وحتى 19 أفريل الجاري، فعاليات الدورة الـ12 من التظاهرة الدولية « ليالي العزف المنفرد » بالمسرح البلدي بإشراف المندوبية الجهوية بسوسة وبالتعاون مع مهرجان سوسة الدولي.
ويفسح هذا المهرجان الدولي المجال أمام المبدعين في مجال العزف المنفرد من شتّى أنحاء العالم في واحدة من أهم التظاهرات التي تُعنى بالعازفين في تونس.

وقد جاء برنامج هذا العام منوّعا، حيث يشهد مشاركات من عدد من دول العالم مثل مصر ولبنان وإيران والبرازيل وكوبا وبلغاريا وأمريكا و اذريبجان وفرنسا فضلا عن تونس البلد المنظم.

يوم الجمعة 11 أفريل: يؤثثها عازف الكمان التونسي « بشير السالمي » وعازف القانون المصري « ماجد سرور ».
يوم السبت 12 أفريل: ستخصص لموسيقى الجاز بمشاركة كلّ من البرازيلي »Rubinho Antunes » على آلة الترومبات والبرازبلي « Philippe Baden Powel » على آلة البيانو والكوبي « Rafael Paseiro » على آلة الكونترباس.
سهرة الأحد 13 أفريل: يشارك تونسيون « رامي حمودة » و « لطفي صوّة ».

سهرة الأربعاء 16 أفريل: عرض للموسيقى الكلاسيكية والغناء الأوبرالي مع البلغاري « Todor Petrov » على آلة البيانو والأمريكي « Henry Runey » في غناء أوبيرالي.
الخميس 17 أفريل: تهلّ على سوسة نفحات موسيقى شرق آسيا من خلال عرض للأذربيجاني « فخر الدين قافاروف » على آلة التار والإيراني « مجيد ناظم بور » على آلتيْ العود والسيتار.
سهرة الجمعة 18 أفريل: تكون مع الفرنسي « Renaud Garcia Fons » على آلة الكنتر باص.

يوم السبت 19 أفريل: الاختتام مع التونسي « نوفل المانع » على آلة الناي واللبناني « شربل ريحانا » على آلة العود.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.