سويسرا تؤكد دعمها المتواصل للعلاقات الثنائية مع تونس

اخر تحديث : 29/02/2016

hsan
استقبل اليوم الاثنين، وزير التجارة ثمحسن حسن » سفيرة سويسرا بتونس « ريتا ادام » بمقر الوزارة.
وبين « حسن » خلال هذا اللقاء أن تونس مهتمة بتطوير الشراكة مع الجانب السويسري مشيرا إلى العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين على المستوى التجاري داعيا إلى مزيد تطويرها من خلال تكثيف الزيارات بين وفود البلدين و الحرص على المشاركة في المعارض التي تقام في كل من سويسرا و تونس.
من ناحية أخرى، أبرز وزير التجارة أهمية تطوير العلاقات بين المؤسسات التونسية و السويسرية خاصة بين مركز النهوض بالصادرات( CEPEX) و نظيره السويسري و ذلك لمزيد دفع التبادل التجاري بين تونس و سويسرا.
و أكد وزير التجارة على ضرورة إيجاد آليات جديدة لتطوير الشراكة بين البلدين و تنويعها في مجالات أخرى على غرار المناطق الحرة و عقود الاستغلال تحت التسمية الأصلية والاقتصاد الرقمي وصناعة الأدوية مثمنا جهود الجانب السويسرية في تدعيم القدرة التنافسية لقطاع النسيج و الملابس .
من جهتها أكدت سفيرة سويسرا بتونس على أن بلادها ستواصل دعم العلاقات الثنائية مبرزة أن السوق التونسية تعتبر محور اهتمام عديد الشركات السويسرية.
كما أكدت السيدة « أدام » على أن برنامج التعاون السويسري يقوم على أولويات أهمها تطوير العلاقات الاقتصادية و الديمقراطية و حقوق الإنسان.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.