صدور أحكام بالسجن في قضية البلجيكي صاحب الحاوية بعد ثبوت حقيقية الاسلحة

اخر تحديث : 24/11/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

بلجيكي

اكد مساعد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية بنابل رحاب المهذبي، صدور أحكام إبتدائية جديدة قابلة للطعن والإستئناف بخصوص قضية البلجيكي صاحب الحاوية.وشددت المتحدثة، على أن الأسلحة التي قام المتهمون بإدخالها حقيقية بإعتبارها من الصنف الأول.
وأشارت رحاب المهذبي في تصريح لـحقائق أون لاين اليوم الخميس 24 نوفمبر 2016، إلى أن المحكمة قررت سجن البلجيكي بسجن فيليب لمدة عام وتخطئته بـ 3 ألاف دينار من أجل ادخال سلاح محجر من الصنف الأول للتراب التونسي.
كما قررت المحكمة سجنه لمدة 3 أشهر وتخطئته بـ 3الاف دينار لأجل ادخال ذخيرة للتراب التونسي دون ترخيص، إضافة الى سجنه لمدة شهر واحد وتخطئته بـ 80 ألاف دينار من أجل التوريد من دون الإعلام لبضاعة محجرة.
وقال مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بنابل، إن المحكمة قررت سجن المتهمة لمياء لمدة 16 يوما وتخطئتها بألفي دينار من أجل مسك بضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر.
وكشف في السياق ذاته عن قرار المحكمة بسجن المتهم آلان لمدة 6 أشهر وتخطئنه بألفي دينار من أجل جلب سلاح من الصنف الثالث، إضافة الى سجنه لمدة 4 أشهر وخطية بـ 1000 دينار من أجل مسكه لذلك السلاح.
هذا وقررت المحكمة الإبتدائية بنابل بسجن المتهم آلان زيادة عن ذلك لمدة 6 أيام مع خطية قدرها 8 آلاف ن أجل مسك بضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر.
تم تقرر تخطئة المتهم بـ 200 دينار تضامن مع المتهمة لمياء من أجل المشاركة في مسك بضاعة خاضعة لقاعدة اثبات المصدر وإسعافهم بتاجيل العقاب البدني، واستصفاء المحجوز لفائدة الإدارة.
يشار إلى أنه تم يوم 9 فيفري 2016، إيقاف رجل الأعمال البلجيكي فيليب رايس، على خلفية وجود كمية من الأسلحة من بينها رشاش كبير متطور ومسدسات وكمية هامة من الخراطيش في حاوية على ملكه تم حجزها بميناء رادس.
و تم أنذاك الاحتفاظ برجل الأعمال وشريكه الفرنسي وزوجته التونسية لمدة ستة أيام، ثم تم الافراج عنهم بنهاية المدة القانونية للايقاف التحفظى فى جرائم الحق العام، و تمت إعادة ملف القضية المتعلقة بهم الى القضاء الجهوى بولاية نابل، بعد أن نفى القطب القضائي لمكافحة الارهاب شبهة الجريمة الإرهابية على المظنون فيهم.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.