« عبو » : « المصادقة على قانون مايسمى المصالحة عودة بتونس إلى مربع الدولة المجرمة »

اخر تحديث : 04/08/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

محمد عبو

اعتبر « محمٌد عبٌو » الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي في تدوينة،نشرها يوم امس، على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك، »المصادقة على قانون ما يسمى بالمصالحة إعلان حرب على الثورة وعودة بتونس إلى مربع الدولة المجرمة »

وقال عبو ان مايسمى بـ « المصلحة الاقتصادية للدولة موجهة لمن تعودوا استغفالهم من الذين لا يعرفون أن تلك الغاية تتحقق في ظل منظومة العدالة الانتقالية القائمة والمحمية بدستور البلاد. وحتى لو ثبت أن نسبة المغفلين كبيرة، فإن تمرير هذا المشروع سيكون إعلانا رسميا عن عودة دولة العصابات وسيدفع الفئات المهمشة التي ارتفع عددها بعد الثورة إلى الانتفاضة وسيجعل العقلاء في الأحزاب يتخلون عن كل تعامل إيجابي مع من يدعم قانون اللصوصية هذا ولن تكون الكلمة العليا للعقلاء.
واضاف عبو في تدوينته ، »ما يسعى إليه البعض من إقصاء بعض المفاهيم من قاموس السياسة يؤذن بخراب بلادنا. العدل والمحاسبة والوطنية والتضامن والتضحية في سبيل الوطن وحقوق الإنسان قيم لن يكون لتونس مستقبل دونها. مواطن لا يؤمن بهذه القيم لن يجتهد ولن يدافع عن وطنه ولن يحمي أخاه ولن يساهم في صنع اقتصاد قوي ولن يصنع معجزات. دونها سيكتب علينا التخلف إلى الأبد ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.