« علي العريض »: إمكانية ترشّح قيادي من « النهضة » للرئاسة واردة

اخر تحديث : 30/06/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

علي العريض

أكد رئيس الحكومة السابق « علي العريض » في حوار لصحيفة الشرق الأوسط اليوم الاثنين، أنّ فرضية ترشيح أحد قيادات الحركة للانتخابات الرئاسية القادمة مازالت قائمة.
وأشار « العريض » إلى أنّ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة شأن سياسي كبير سيطبع حياة التونسيين لمدة خمس سنوات مقبلة، مضيفا أنّ عدد المرشحين سيكون أكثر من عشرة مرشحين، وهو ما من شأنه أن يشتت الأصوات، وفق تعبيره.
وبيّن « العريض بأنّه تم التشاور داخل لحزب والخروج بشخصية توافقية تحظى بدعم أكبر وبشرعية كبرى مما يمكنها من العمل في أجواء توافقية.
كما عبّر « العريض » عن أمله في أن تتوحّد الأحزاب السياسية وأن تشكل تحالفات ذات وزن وتتوزّع الساحة إلى أكثر من قطب سياسي، مشيرا إلى انه يتوقع أن تتشكل ثلاثة أقطاب سياسية كبيرة وليس استقطابا ثنائيا حادا، وحركة النهضة وحركة نداء تونس والجبهة الشعبية يمكن أن تمثل هذه الأقطاب السياسية، وفق تعبيره.

وفي معرض انتقاده لفترة حكم حركة النهضة، قال إن حزبه بعد انتخابات 2011 لم يبذل الجهد الأكبر، ولم يستمت في البحث عن صيغة ما لإشراك الجميع في تحمل أعباء الحكم، بل إن شقا كبيرا من المعارضة سعى إلى إعاقة عمل الحكومة وإفشالها، على حد قوله.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.