غداً: تونس تُسلم رئاسة مجلس الجامعة العربية إلى الجزائر

اخر تحديث : 06/03/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس و الجامعة العربية

تُسلم تونس يوم غد الثلاثاء 07 مارس 2017، الرئاسة الدورية لمجلس الجامعة العربية إلى الجزائر، وذلك خلال اجتماعات الدورة 147 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري التي تُعقد بالعاصمة المصرية القاهرة.
وستكون لوزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » في إطار مشاركته في هذه الدورة، لقاءات مع نظرائه العرب للتباحث حول جملة المسائل المطروحة على جدول الأعمال، بالإضافة إلى بحث علاقات التعاون الثنائي مع مختلف الدول العربية الشقيقة وسبل مزيد تطويرها.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان أصدرته اليوم الاثنين، أن رئاسة تونس للدورة 146 منذ شهر سبتمبر 2016، كانت حافلة بالاجتماعات والمشاورات على مستوى جامعة الدول العربية، خدمة للقضايا العربية ولدفع مسارات التسوية السياسية للأزمات التي تعيشها المنطقة.
وبينت الوزارة أن تونس حرصت على توحيد الموقف العربي وتعزيز العمل العربي المشترك والارتقاء بأدائه إلى مستوى التحدّيات الماثلة، وتفعيل دور الجامعة في التعاطي مع أوضاع المنطقة وقضاياها، بما يساعد على إيجاد الحلول المناسبة وتوطيد مقوّمات الأمن والاستقرار.
وأكد البيان، أن تونس تقدّمت في هذا الإطار، بعدة مبادرات ومقترحات وقامت بعديد الاتّصالات والتحرّكات في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، لا سيّما بخصوص القضية الفلسطينية العادلة والوضع في ليبيا والأزمة في سوريا ومكافحة آفة الإرهاب ومجمل الأوضاع في المنطقة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.