- - http://www.tunisien.tn -

غدا: انطلاق فعاليات الدورة 32 لمعرض تونس الدّولي للكتاب

معرض تونس الدّولي للكتاب [1]

تنطلق فعاليات الدّورة 32 لمعرض تونس الدولي للكتاب يوم غد الجمعة 25 مارس 2016 بقصر المعارض بالكرم بمشاركة 273 عارضا و قرابة الألف ناشر و تشارك فيها 23 دولة إلى غاية يوم الأحد 03 أفريل 2016.

وستكون فرنسا ضيف الشّرف لهذه الدّورة التي ستحتفي أساسا بالكتاب الفرنسي وسيحضر فيها العديد من النّاشرين و الكتّاب الفرنسيين الذين سيشاركون في الأنشطة الثّقافيّة واللّقاءات الأدبيّة المبرمجة بالمعرض.
كما تجدر الإشارة إلى 4 أنشطة مهمّة ستكون في يوم الافتتاح:
– ندوة تحت عنوان: جائزة نوبل للسّلام وانتظارات المجتمع المدني، ستقام من السّاعة الحادية عشر إلى السّاعة السّابعة مساء بقاعة المحاضرات. و سيتمّ خلال هذه النّدوة تدشين فضاء حقوق الإنسان، بالشّراكة مع المعهد العربي لحقوق الإنسان.
– حلقة نقاش بالفضاء الثّقافي حول المخاطر التي تهدّد الانسجام الثّقافي بين بلدان ضفّتي البحر الأبيض المتوسّط، وستقام من السّاعة الثّانية و النّصف إلى السّاعة الرّابعة بعد الزّوال في إطارفضاء “دروب الحبر”.
– في فضاء “دروب الحبر” أيضا من السّاعة الرّابعة و النّصف إلى السّاعة السّادسة مساء، ستُقام حلقة نقاش ثانية تحت عنوان: “من يكتب التّاريخ؟” ويكون ذلك بالفضاء الثّقافي بالمعرض.
– افتتاح فضاء “الأيّام التّونسيّة” على السّاعة الثالثة بعد الزّوال بالفضاء الثّقافي وذلك بتكريم الأديب التّونسي محمد العروسي المطوي الذي تقلّد لفترة طويلة منصب رئيس اتّحاد الكتّاب التّونسيين.