قريبا.. توقيع برنامج تنفيذي للتّعاون الثّقافي بين تونس ورومانيا

اخر تحديث : 18/07/2014

علم تونس ورومانيا

تطرق وزير الثقافة « مراد الصكلي » خلال استقباله كاتبة الدّولة للشّؤون الخارجيّة الرّومانيّة « كارمن بورلاكو » وسفير رومانيا بتونس والملحق الثّقافي بالسّفارة الرّومانيّة بتونس أمس الخميس، إلى الحديث عن سبل التّعاون والتّبادل الثّقافيين بين البلدين و الحديث عن اجتماع اللّجنة المشتركة التّونسيّة الرّومانيّة المزمع عقده خلال شهر أكتوبر 2014 والذّي سيتمّ أثناءه توقيع برنامج تنفيذي للتّعاون الثّقافي بين تونس ورومانيا.
وسيشمل هذا البرنامج التّنفيذي تبادل مجموعة من الأنشطة الثّقافيّة من بينها تنظيم أسابيع ثقافيّة في كلا البلدين كما يتضمّن أيضا بنودا تهدف إلى دفع السّياحة الثّقافيّة بين تونس ورومانيا.
من جهة أخرى، تحدّث وزير الثّقافة أثناء هذا اللّقاء على ضرورة وضع القواعد الأساسيّة للنّهوض بالقطاع الثّقافي واستعرض الخطوط الكبرى لإستراتيجية الوزارة وخاصّة فيما يتعلّق بتثمين التّراث اللّامادي، السّياحة الثّقافيّة، الثّقافة الإلكترونيّة، إعادة هيكلة المهرجانات الثّقافيّة، التّشريعات الثّقافيّة الجديدة.
كما بيّن الوزير أنّ الوزارة قد وضعت إستراتيجيّة ثقافيّة تمتدّ على المدى المتوسّط وهي تشمل مجموعة من الإجراءات من المزمع تنفيذها خلال الخمس سنوات القادمة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.