قصر المؤتمرات يحتضن غدا المؤتمر الوطني للمثقفين التونسيين ضد الإرهاب

اخر تحديث : 11/08/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

ضد-الارهاب

يحتضن يوم غد الاربعاء 12 اوت الجاري،قصر المؤتمرات بالعاصمة،اشغال المؤتمر الوطني للمثقفين التونسيين وذلك بمشاركة عدد كبير من المثقفين والجامعيين التونسيين.
ويتضمن برنامج المؤتمر مداخلات لضيوف من الجزائر وفرنسا وليبيا وإيطاليا واسبانيا وممثل المثقفين التونسيين في الخارج وممثل الهيئة الدولية للدفاع عن الحريات في تونس وفنانين تونسيين منهم ابراهيم لطيف ولبنى نعمان وسيكون الشاعر محمد الصغير اولاد احمد وبسمة الخلفاوي ضيفي شرف المؤتمر. وسيكون تأطير المؤتمر لرجاء بن سلامة في مداخلة بعنوان «الإرهاب تحديات ومسؤوليات».

وسيتوج المؤتمر وفق ما تم الاعلان عنه في البيان الصحفي بتقرير تأليفي يحوصل مساهمات المتدخلين والمختصين يتم تبنيه من خلال فعاليات المؤتمر يكون بمثابة قراءة مُحينة للإرهاب وللمواقف منه ويتوّج بتبني « ميثاق وطني » لمقاومة الإرهاب دفاعا عن الجمهورية التونسية. وسيمثل هذا الميثاق إثر توجيهه للحكومة التونسية وللرأي العام الوطني « مساهمة المثقفين والمبادرين بعقد المؤتمر » من موقعهم في التصدي للإرهاب ويكون مدخلا لمؤتمر وطني ضد الإرهاب خلال شهر سبتمبر المقبل بدعوة من الحكومة الحالية.

ويعتبر هذا المؤتمر بادرة من المثقفين التونسيين يبرزون فيها تصميمهم في عضد المعركة ضد الإرهاب من خلال ما تتيحه نشاطاتهم الثقافية والأفكار التي ينشرونها ضمن أعمال هادفة لمقاومة الإرهاب


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.