قضية الللّحوم الفاسدة: وزارة الدّفاع توضّح

اخر تحديث : 15/08/2017

لحوم فاسدة

أكّدت وزارة الدّفاع في بلاغ لها ، اليوم الثلاثاء 15 أوت 2017 ، على أن عملية التحري في قضية اللحوم الفاسدة ، كشفت ، أن الوزارة ليس لها أي تعامل مع هذه الشركة المعنية بتوزيع لحوم غير صالحة للاستهلاك ، بأي شكل من الأشكال.

و بيّنت الوزارة في ذا ت البلاغ ، أنّه لتفادي مثل هذه الحالات من الغش تتولى المصالح المعنية بالتزويد بوزارة الدفاع الوطني، منذ سنة 2008، إقتناء أراخي وعجول حية من ديوان الأراضي الدولية دون غيرها، عن طريق لجنة تضم في تركيبتها أطباء بياطرة عسكريين تتثبت من سلامتها قبل أن تتولى ذبحها بمسلخ بلدية تونس بالوردية وتوزيعها على كافة الثكنات العسكرية بشاحنات تبريد مهيأة للغرض.

كهذا واشار البلاغ الى ان وزارة الدفاع الوطني ، تتوخى، فيما يتعلق ببقية اللحوم والمواد الغذائية المقدمة لأفرادها، إجراءات صارمة لمراقبة الجودة وشروط الصحة، سواء عند الاقتناء أو الخزن، وفي حالة ثبوت أي اخلال تبادر بإتخاذ الإجراءات الضرورية والقانونية اللازمة في الغرض.
يشار إلى أنه تم مؤخرا الإطاحة بشبكة لتوزيع اللحوم الفاسدة على المبيتات والثكنات، حيث صرح رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب في هذا الخصوص بأن شركة من أكبر شركات توزيع اللحوم تقوم بتوزيع لحوم فاسدة على المبيتات والثكنات بتواطؤ أشخاص من فرق مراقبة الصحة والمسالخ البلدية، وفق تعبيره.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.