كاتبة الدولة للتعاون الدولي تلتقي مديرة قسم شمال افريقيا والخليج في الخارجية البريطانية

اخر تحديث : 08/10/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

unnamed
إلتقت صباح اليوم الخميس، كاتبة الدولة المكلّفة بالتعاون الدولي « آمال عزّوز » صباح اليوم بمديرة قسم شمال افريقيا وبلدان الخليج بوزارة الشؤون الخارجية البريطانية « جان ماريوت » مرفوقة بسفير بريطانيا بتونس « هاميش كويل ».
وقدّمت كاتبة الدولة بالمناسبة عرضا حول منهجيّة وأهداف المخطط التنموي للفترة 2016-2020 وما يتطلّبه من إمكانيّات، مشيرة في هذا السياق أنّ الحكومة تعتزم تنظيم ندوة دوليّة مع بداية سنة 2016 لتقديم محاور المخطط وبرامجه ومشاريعه لكلّ شركاء تونس مؤكّدة أنّ المخطط سيكون مخطط الإصلاحات الّتي ستشمل بالخصوص، لقطاع البنكي، القطاع الجبائي،الإطار القانوني للإستثمار وقطاع الوظيفة العموميّة.
وأضافت كاتبة الدولة أنّ البعد التشاركي والجهوي في إعداد المخطط إستأثر بإهتمام كبير بالإضافة إلى التركيز على محاور مهمّة على غرار الجانب البيئي والإقتصاد الأخضر والتنمية البشريّة ومزيد دعم القطاع الخاصّ للعب دور أكبر، مبيّنة أنّ تونس بقدرما تعوّل على إمكانيّاتها الذاتيّة لتحقيق أهدافها فهي تعوّل في نفس الوقت على دعم شركاءها.
من جانبها أفادت « جان ماريوت » بأنّ التنسيق بين بلدان G7 لفائدة تونس سيعطي نتائج إيجابيّة وذلك من خلال تمكين تونس من دعم أكبر وأنجع، مشيرة أن اليوم الاقتصادي الذي تنظمه تونس بلندن يوم 20 أكتوبر2015 سيساهم في جلب اهتمام المستثمرين في عديد المجالات حيث سيحضره أكثر من 140 شركة مشيرة أنّه بإمكان تونس أن تكون « مفترق للأعمال Hub خاصّة في مجال الخدمات ».
وأشارت في ذات السياق بأن انعقاد اللّجنة المشتركة يوم 12 نوفمبر 2015 يسكون موعدا جديدا لمزيد التشاور الاقتصادي والسياسي بما يساعد عل إعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي خدمة للمصلحة المشتركة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.