« كرنفال مالطا الدولي » ينشط السياحة في مدينة الحمامات

اخر تحديث : 30/03/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

كرنفال مالطا
احتضنت عشية أمس السبت، مدينة « الحمامات » تظاهرة احتفالية شارك فيها الآلاف، نظمها « كرنفال مالطا العالمي » بمشاركة المندوبية الجهوية للسياحة بنابل تحت إشراف وزيرة السياحة « أمال كربول »، بهدف تنشيط السياحة التونسية.
وقد امتلاء الشارع الممتد من مدينة الحمامات إلى غاية ساحة ميناء مارينا بالآلاف ممن حضروا فعاليات الكرنفال المالطي.
وشهدت التظاهرة تنظيم عديد من العروض الموسيقية والتنشيطية المالطية، التي جابت حوالي 2 كيلومتر من وسط المدينة في اتجاه ساحة ميناء مارينا.
ومن جانبه، قال رئيس الجمعية الجهوية لحماية المحيط « الهادي بوذينة » وأحد المشاركين في تنظيم الكرنفال، إن التظاهرة تهدف إلى دعم القطاع السياحي في تونس خاصة بعد الظروف الصعبة التي مر بها القطاع عقب الثورة، مشيرا إلى أن الكرنفال المالطي يهدف إلى دعم السياحة التونسية، وتوطيد علاقات التعاون بين البلدين.
وأضاف « بوذينة » أن فكرة التظاهرة اتت من قبل الجانب المالطي وقد تعامل معها الجانب التونسي بجدية حيث وفرت كل من ولاية نابل ووزارة السياحة كل ما يلزم من دعم مادي ولوجيستي لإنجاحها، مشيرا إلى أن المالطيين قدموا عروضهم مجانا خلال هذا الكرنفال بينما تكفلت المندوبية الجهوية للسياحة بعملية نقلهم من نزل الاقامة الى ياسمين الحمامات من ثم اعادتهم للنزل.
وأضاف رئيس الجمعية الجهوية لحماية المحيط أنه في المقابل سيتم تنظيم أسبوع كامل للتعريف بالمنتوج التونسي في السوق المالطية خلال شهر ماي القادم.
وفي نفس السياق بينت المندوبة الجهوية للسياحة « بسمة درغام » أن 5 ألاف شخص شاركوا في الكرنفال من بينهم 1500 مالطيا، مؤكدة ان هذه التظاهرة سيقع تنظيمها بصفة دورية في الأعوام المقبلة وستصبح عادة تونسية، وذلك بهدف تحسين صورة تونس في العالم وتنشيط السياحة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.