- - http://www.tunisien.tn -

مؤتمر الاستثمار: تفاصيل حول المواكبة الاعلامية

رئاسة الحكومة [1]

عقدت رئاسة الحكومة، في بيان لها،اليوم الاربعاء، في اطار حرصها على تأمين تغطية اعلامية تكون في مستوى احتضان تونس لاشغال الندوة الدولية لدعم الاقتصاد و الاستثمار بقصر المؤتمرات بتونس العاصمة يومي 29 و30 نوفمبر 2016 بما يعكس الصورة المثلى لتونس،جلسات عمل وتنسيق بين مصالح الاعلام و الاتصال برئاستي الحكومة و الجمهورية، والقائمين على التنظيم بالاشتراك مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، والجامعة الوطنية لمديري الصحف ومؤسّسات الاعلام العمومي.
وقد تقرر خلال هذه الجلسات اتخاذ الاجراءات التالية:
- تأمين التغطية الاخبارية « للندوة الدولية لدعم الاقتصاد و الاستثمار » انطلاقا من قصر المؤتمرات بالعاصمة من قبل مختلف المؤسسات الاعلامية الوطنية والاجنبية المعتمدة بتونس اضافة الى البعثات الصحفية المرافقة للوفود الرسمية المشاركة في المؤتمر.
- انطلاق عمليات الاعتماد بداية من اليوم الاربعاء 23 نوفمبر 2016 بتعمير الاستمارة الموجودة على موقع الندوة www.tunisia 2020.com
(Rubrique MEDIAS – Accréditation Presse) و ذلك في اجل اقصاه يوم الجمعة 25 نوفمبر 2016 صباحا .
- الشروع في تسليم شارات الدخول لمواكبة الحدث بداية من يوم السبت 26 نوفمبر 2016 صباحا الى حدود الاثنين 28 نوفمبر 2016 ظهرا من مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.
- تؤمّن مؤسسة التلفزة التونسية التغطية المباشرة للجلسة الافتتاحية « للندوة الدولية لدعم الاقتصاد و الاستثمار » بصورة مباشرة، وستتولى مؤسسة التلفزة التونسية توزيع اشارة البث clean feed على مختلف القنوات التلفزية الوطنية و الدولية .كما سيكون هناك بث داخلي خاص لمركز الاعلام و القاعة المخصصة للصحفيين لمتابعة الجلسة الافتتاحية للندوة حسب المعايير المعمول بها في الندوات الدولية.
- تأمين تغطية فعاليات الندوة مباشرة عبر تقنية streaming بالفضاءات المخصصة لوسائل الاعلام.
- تنظيم الدخول الى القاعة الكبرى أثناء الجلسة الافتتاحية باعتماد نظام فرق التصوير لالتقاط الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو، وذلك من قبل فرق التصوير المرافقة للشخصيات الرسمية وذلك لمدة لا تتجاوز 3 دقائق لكل فريق .
- تؤمّن وكالة تونس افريقيا للأنباء تزويد جميع المؤسسات الإعلامية بالصور الفوتوغرافية خلال كامل فعاليات الجلسة الافتتاحية.
- يكون دخول الجلسة الافتتاحية بالقاعة الكبرى بالنسبة للمصورين المرافقين للوفود الرسمية ومصوري وكالة تونس افريقيا للأنباء ومصوري التلفزة التونسية بحمل شارة اضافية تسلم لهم من قبل مصالح رئاسة الجمهورية.
- خصصت قاعة لتأمين التصريحات والندوات الصحفية.
- أن يتم السماح للصحفيين بولوج القاعة الكبرى لمتابعة اشغال الندوة اثر انتهاء الجلسة الافتتاحية.
- تخصيص الفضاء الخارجي لقصر المؤتمرات بالعاصمة لتأمين المراسلات (Duplex).
هذا وتعول رئاسة الحكومة على حسن تعاون جميع المؤسسات الاعلامية الوطنية والاجنبية لتأمين تغطية اعلامية لهذا الحدث تستجيب للمعايير الدولية.