مبادرة بلادي المزيانة (9) : ولاية مدنين + (فيديو)

اخر تحديث : 15/05/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

مبادرة بلادي المزيانة

تقع ولاية مدنين بالجنوب الشرقي للبلاد بين « جبال مطماطة » والظاهر في الغرب والبحر الأبيض المتوسط في الشرق. تطغى التضاريس الجبلية على غرب الولاية حيث يحتل سهل الجفارة الأراضي الرابطة بين سفوح الجبال والبحر الأبيض المتوسط أما في جنوب الولاية فتكون سباسب منطقة الواعرة نقطة الربط مع الصحراء.
يعتمد اقتصاد الجهة على عدة مجالات متنوعة من فلاحة وصيد بحري وسياحة وصناعة وخدمات مختلفة. يعتبر القطاع السياحي من أهم الأنشطة الاقتصادية بالجهة حيث يستقطب 18 بالمائة من مجموع السكان النشطين والمشتغلين إذ تضم الجهة « جزيرة جربة » التي تعتبر من أبرز الأقطاب السياحية بالبلاد.
تزخر ولاية مدنين بالعديد من المواقع الأثرية التي تشهد عن الماضي والتاريخ المجيد بجبال « طباقة » أقدم تكونات جيولوجية بالبلاد التونسية يرجع تاريخها إلى العصر الجيولوجي. الى جانب « جكتيس » آثار رومنية و « الغريبة » بجربة والتي تعتبر مزار الحجاج اليهود وتعتبر من الأماكن المقدسة بالنسبة لليهود يحجون إليها ويعتبرون أنها مقبرة جدتهم الأولى التي كانت غريبة في هذا المكان ومن هذا سمي المكان والتي ماتت في ظروف غريبة ومريبة كثرت علنها القصص.

وتضم الجهة موقعا بيئيا هاما يتمثل في « الحديقة الوطنية بسيدي الطوي » . وتمتلك مدنين أفضل الشواطئ التي تعتبر ملاذ ووجهة السواح الاجانب مثل شواطئ جربة وجرجيس.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.