مجلس الشيوخ الأمريكي يجدد دعمه لتونس

اخر تحديث : 18/02/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

ibrahim
التقى امس الاربعاء، « ياسين ابراهيم » وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بوفد من مجلس الشيوخ الأمريكي يترأسه « بول غروف » وبحضور السيد « دانيال روبنشتاين » سفير الولايات المتحدة بتونس.
وقدم الوزير للوفد الأمريكي عرضا حول تطور الأوضاع في تونس وما سجلته من تقدم خاصة على المستوى السياسي والبناء الديمقراطي، مشيرا في هذا السياق إلى الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية وكذلك التحديات الأمنيّة، التي تواجهها تونس وما تتطلبه من إصلاحات عميقة وتسريع في نسق تنفيذ المشاريع.
وأعرب الوزير بالمناسبة عن ارتياحه لتطور التعاون بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية خلال السنوات الأخيرة على جميع الأصعدة، معربا عن الرغبة والحرص لمزيد دفعه خاصة على الصعيد الاقتصادي.
كما تطرق وزير التنمية في هذا الإطار إلى أهمية تعميق التفكير في الفترة القادمة لانجاز اتفاقية التبادل الحر بين البلدين، التي يمكن أن توفر منطلقا حقيقيا لتطوير التبادل والاستثمار والارتقاء بهما إلى مراتب أفضل ممّا هي عليه.
من جانبه أكّد « غروف » على اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية وحرصها على نجاح التجربة الديمقراطية في تونس، والاستعداد لمواصلة دعمها على جميع الأصعدة لا سيّما على الصعيد الاقتصادي بما يساعد على تحقيق الأهداف التنموية المرجوة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.