مرصد استقلال القضاء ينفي قطعيا وجود إجراءات قضائية ضد حاكم دبي

اخر تحديث : 01/10/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

المرصد التونسي لاستقلال القضاء

نفى المرصد التونسي لاستقلال القضاء في بيان أصدره أمس الأربعاء، نفيا قاطعا المعلومات التي وردت بشأن استدعاء حاكم دبي الشيخ « محمد بن راشد آل مكتوم » وتحوّل أحد القضاة التونسيين إلى سفارة الإمارات العربية المتحدة.
كما أكّد المرصد أنّ ما تم الترويج له من قبيل هذه الأخبار عارية من الصحة فضلا عن آثارها المسيئة لسمعة القضاء ونزاهة الإعلام، مشددا على عدم صدور أية بطاقة جلب دولية ضد حاكم دبي وعدم توجيه أي استدعاء إليه سواء مباشرة من مكتب التحقيق أو بواسطة النيابة العمومية.

وأعلن المرصد نشره لقضية تحقيقية لدى مكتب التحقيق السادس بالمحكمة الابتدائية بتونس تتعلق في جانب منها بمشروع « سما دبي » بالبحيرة الجنوبية وذلك على إثر تفقّد وتقييم لنشاط اللجنة العليا للمشاريع الكبرى، مشددة على عدم وجود أي اتهام ضد شخص حاكم دبي وعدم شموله بأي وجه بقائمة المتهمين.
مع العلم أنّ قائمة المتهمين تضم عددا من الوزراء والمسؤولين التونسيين السابقين قبل الثورة والمكلفين بالسياحة والتجهيز والإسكان وأملاك الدولة والشؤون العقارية إضافة إلى الكاتب العام السابق برئاسة الجمهورية.

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة العـدل كانت نفت في بلاغ أصدرته مطلع الأسبوع الجاري، مـا راج من أخبـار في بعض وسـائل الاعـلام من أنّ حـاكم دبـي قد تم توجيـه استدعـاء إليـه أو اصـدار بطـاقة جلب دوليـة أو أي إجـراء قضـائي أخـر ضده من قبل السّلطات القضائية التونسية المختصّة .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.