مروان العبّاسي محافظا جديدا للبنك المركزي فمن يكون؟

اخر تحديث : 16/02/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مروان--العباسي

تم امس الخميس التصويت خلال جلسة عامة مسائية على منح الثقة ، لـ »مروان العباسي » المقترح من طرف رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » لتقلد منصب محافظ البنك المركزي التونسي.
و صادق المجلس على تعيين « مروان العباسي »خلفا للمحافظ المركزي المستقيل « الشاذلي العياري » بـ134 صوتا و احتفاظ 5 اصوات و اعتراض 18 صوتا.
و ولد « مروان العبّاسي » يوم 20 جويلية 1950 بتونس العاصمة، متحصل على الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة باريس 1 بونتيون السربون وعلى شهادة الماجستير في الاقتصاد الرياضي وفِي القياس الاقتصادي من جامعة باريس 2 وعلى ماجستير في الاقتصاد الفلاحي من جامعة باريس 1 البنتيون السربون، وهو كذلك حاصل على التبريز في الاقتصاد.
متحصل أيضا على عدد من الإجازات في علوم الاقتصاد علما وأنه قد عين سنة 2007 وأستاذا بجامعة قرطاج.
وقد سمّي العباسي سنة 1997 مستشارا لدى المعهد العربي لرؤساء المؤسسات، وخبيرا بالمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية، ومستشارا اقتصاديا لوزير التجارة والسياحة والحرف اليدوية لشؤون تنسيق مشاريع تنمية الصادرات التي يمولها البنك الدولي علاوة عن كونه أستاذا زائرا في جامعة تسوكوبا في اليابان وجامعة رينسيلار بوليتيكنيك في نيويورك.
والتحق سنة 2008 بمجموعة البنك الدولي كخبير اقتصادي أول ومنسق قطري للبرامج في ليبيا كما عيّن سنة 2010 ممثلا للبنك الدولي في ليبيا.
انتدب في جانفي 2008 بالبنك العالمي وعهد إليه بتنسيق البرنامج الخاصّ بليبيا قبل أن يعيّن في نوفمبر 2010 ممثّلا لهذه المؤسسّة في ليبيا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.