مساء اليوم: وصول باخرة لميناء حلق الوادي محملة بمساعدات من التونسيين بفرنسا لفائدة الفلسطينيين

اخر تحديث : 26/10/2023
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

منع إنزال كل سيارة أو شاحنة محمّلة على سقفها بأدباش عبر ميناء حلق الوادي
ترسو مساء اليوم الخميس، بميناء حلق الوادي باخرة قادمة من فرنسا، محمّلة بمساعدات من الجالية التونسية بفرنسا لفائدة الشعب الفلسطيني بما قيمته حوالي 30 طنا تتوزع الى 6 شاحنات كبيرة سيتم شحنها في طائرات وإرسالها الى مطار العريش بجمهورية مصر العربية في غضون 10 أيام، حسب ما أفاد به رئيس الجمعية الدولية للتعاون والتنمية، عبد الرحمان ولد الحاج.
وأضاف عبد الرحمان ولد الحاج في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن هذه البادرة الانسانية جاءت بالتنسيق بين تنسيقية جمعيات الجنوب التونسي في فرنسا و بالتعاون مع الجمعية الدولية للتعاون والتنمية وتحت اشراف الهلال الأحمر التونسي، لافتا الى أن الشاحنات ستتوجه اليوم الى ملعب الشاذلي زويتن ليتم لاحقا شحن المساعدات في طائرات.
وبيّن أن هذه المساعدات تتمثل بالخصوص في معدات ومستلزمات طبية وأدوية متنوعة وحليب أطفال وكراسي متحركة ومولّدات كهربائية وأغطية وخيام وملابس جديدة وحفاضات أطفال وغيرها من المساعدات العينية الأخرى.
وعبّر رئيس الجمعية الدولية للتعاون والتنمية عن أمله في تسهيل الإجراءات الديوانية حتى تصل المساعدات الى مستحقيها في أقرب الآجال.
يذكر أن الكيان الصهيوني يشن لليوم الـ20 على التوالي غارات جوية وقصف جوي على قطاع غزة بفلسطين شمل المستشفيات ومحيطها ومنازل المدنيين العزل وتسبب في استشهاد 6546 شهيدا، منهم 2704 من الأطفال و1584 سيدة و364 مسنا، إضافة إلى إصابة 17439 مواطنا بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري، حسب ما أكدته وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس الأربعاء، الى جانب الوضع الانساني الكارثي.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.