- - http://www.tunisien.tn -

ملتقى حول دور الإعلام في مكافحة الفساد والرشوة

بتنظيم من الجمعية التونسية للمراقبين العموميّين، افتتح اليوم السيد « عبد الرحمان الأدغم » الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالحوكمة ومقاومة الفساد، العاصمة ملتقى حول « دور الإعلام في مكافحة الفساد والرشوة ».
برنامج الملتقى تضمّن عدد من المداخلات قدّمها إعلاميون مختصّون، البداية كانت بمداخلة حول « الصحفي الاستقصائي وسيطا » قدّمها الأستاذ « محمد معمري » وعرّفت « مفيدة عبّاس » الصحفية بالتلفزة الوطنيّة بتجربة التلفزة التونسية في صحافة الاستقصاء حول الفساد من خلال تجربتها في إعداد برنامج « المنظار ».
من ضيوف الملتقى نائب رئيس التحرير بجريدة « الأهرام » و رئيس مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان الأستاذ « عماد حجاب » الذي تحدّث عن « صحافة الاستقصاء في مصر بعد الثورة »، ليتولى بعد ذلك « زهير لطيف » صحفي بقناة التونسية تقديم تجربة الصحافة الاستقصائية في برنامج في الصميم على تلفزيون التونسية.
هذا وتمّ تسليط الضوء على « الإعلام الإلكتروني » في مداخلة « رمزي بالطيبي » الصحفي بموقع « نواة »، واختتم الصحفي « الفاهم بوكدوس » أشغال الملتقى بمداخلة تطرّق فيها إلى علاقة الصحفي الاستقصائي بالقضاء متسائلا هل يحول القضاء دون تطوّر استقصاء الإعلام لملفات الفساد.