مليوني: مذكرة التفاهم بشأن المهاجرين بين الإتحاد الأوروبي وتونس يُمكن أن تكون نموذجاً

اخر تحديث : 21/09/2023
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مليوني

أكدت رئيسة مجلس الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، خلال مشاركتها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك يوم الأربعاء، « أن مذكرة التفاهم بشأن المهاجرين بين الإتحاد الأوروبي وتونس، ما تزال هي الحل الأكثر منطقية للأزمة المستمرة في إيطاليا »، وفق ما نشرته وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.
وأضافت ميلوني أن « المفوضية الأوروبية تعتبر أن مذكرة التفاهم مع تونس يُمكن أيضاً أن تكون نموذجاً بالإمكان استخدامه مع دول أخرى »، حسب ما أفادت به وكالة « نوفا » التي نقلت عن رئيسة مجلس الوزراء الإيطالية قولها: « في غضون ذلك، نحتاج إلى إتمام هذا النموذج والحصول على الموارد الضرورية، بعد ذلك، يمكن أيضًا استخدام المخطط ذاته مع الدول الأخرى في شمال إفريقيا ».
يُذكر أن توقيع مذكرة التفاهم حول الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين تونس والاتحاد الاوروبي تم يوم 16 جويلية 2023 بقصر قرطاج خلال حفل أشرف عليه رئيس الجمهورية، قيس سعيّد ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين ورئيسة مجلس الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني والوزير الأول الهولندي مارك روته.
وللتذكير فقد تم في 11 جوان 2023 بقصر قرطاج أيضا، التوقيع على بيان مشترك بين تونس والإتحاد الأوروبي، وذلك بمناسبة اللقاء الذي جمع الرئيس قيس سعيّد برئيسة المفوضية الأوروبية ورئيسة مجلس الوزراء الإيطالي، والوزير الأول الهولندي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.