منظمة الأعراف تُنبّه من مخاطر إثقال كاهل المؤسسة الاقتصادية بأداءات إضافية

اخر تحديث : 28/09/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

منظمة الأعراف

نبّه المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في بيان تلى اجتماعاً عقده اليوم الخميس، من مخاطر أي نية لإثقال كاهل المؤسسة الاقتصادية المنظمة بأداءات إضافية، أو الترفيع في نسبة المساهمات الاجتماعية للمؤسسات.
واعتبرت منظمة الأعراف أن هذه الخطوة ستُؤثر سلبيا على قدراتها التنافسية وعلى قدرتها على الاستثمار وتوسيع أنشطتها وبالتالي خلق مواطن شغل جديدة، داعية إلى تحديد مستوى الضغط الجبائي في المستوى الذي كان عليه سنة 2016 .

ولفت النظر المكتب التنفيذي للاتحاد إلى الضرر الذي ما فتئ يتسبب فيه عدم الاستقرار الجبائي على الاستثمار الوطني والأجنبي وعلى أداء المؤسسة ، مؤكدا على وجوب التشاور مع الاتحاد حول موضوع مراجعة الخاضعين للنظام التقديري ومراعاة العديد من المهن والأنشطة التي تعاني من مصاعب عديدة وأصبحت مهددة بالإفلاس.

وشددت المنظمة على وجوب توسيع قاعدة المساهمين في الجباية والتصدي فعليا للتجارة الموازية والتهريب والبحث عن حلول جدية لإدماج هذه الأنشطة في المنظومة الجبائية .

وأكدت المنظمة وجوب التخفيض في النفقات العمومية وترشيد التصرف والحوكمة في المؤسسات التابعة للدولة وفي الصناديق الاجتماعية، مطالبة بالإسراع في وقف نزيف خسائر المؤسسات العمومية الذي يؤثر بشكل مباشر على الميزانية، والتعجيل بالتشاور حول خطط إنقاذ لهذه المؤسسات وتطبيقها بعيدا عن المحاذير ومقولات الخطوط الحمراء .

وأشارت المنظمة إلى أهمية حماية المقدرة الشرائية للفئات ذات الدخل الضعيف وإعفائها من أي ضغوطات إضافية والأخذ بعين الاعتبار لهذه الشريحة في صورة مراجعة نسب الأداء على القيمة المضافة أو الترفيع في المعاليم الديوانية أو معاليم الاستهلاك .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.