مهدي جمعة في زيارة لبيت الحكمة

اخر تحديث : 26/12/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مهدي-جمعة-في-زيارة-لبيت-الحكمة

أدى رئيس الحكومة « مهدي جمعة » صباح اليوم زيارة الى المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون بيت الحكمة مرفوقا بوزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال « توفيق الجلاصي » ووزير الثقافة «  »مراد الصقلي.

وأشاد رئيس الحكومة بالدور الهام الموكول لبيت الحكمة باعتبارها مؤسسة علمية وثقافية تجمع رجالات الفكر والعلوم والفنون على المستويين المحلي والدولي، منوّها بدور رجال الفكر والثقافة والفن في ترسيخ ثقافة الحداثة والتمدن والتحضر.
وأوضح جمعة أن زيارته تأتي في اطار التشجيع والعناية بأهل الفكر والعلم وإيلاء العلوم والفنون المكانة التي تستحقها خاصة بعد نجاح الاستحقاقات الانتخابية التشريعية والرئاسية والمرور من المرحلة الانتقالية الى مرحلة بناء المؤسسات المستقرة وتحويل مشاريع النصوص الى واقع قانوني ومؤسساتي.

ودعا رئيس الحكومة بالمناسبة أهل الفكر والفن والعلم الى ضرورة الانفتاح على الشباب والحوار معهم في مختلف مناطق الداخلية سيما الداخلية منها مشيرا إلى ضرورة التركيز على الاعلاء من شان الخطاب الفكري والعلمي والثقافي حتى يضطلع بدوره في الاسهام في مجابهة الفكر التحريضي والتعصب الديني وظاهرة الارهاب.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.