نقابة قوات الأمن الداخلي تحث الحكومة على اتخاذ اجراءات استثنائية صارمة بشأن الارهابيين

اخر تحديث : 25/12/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

قوات-الامن--الداخلي
حذرت النقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي، في بيان أصدرته مساء اليوم السبت في ختام أعمال هيئتها النقابية الموسعة المنعقدة بالحمامات، من مخاطر عودة  » الارهابيين » من بؤر التوتر الى تونس، معتبرة أن ذلك من شأنه أن يؤدي الى ما أسمته بـ  » صوملة البلاد.وشددت النقابة على ضرورة الوعي بمسألة عودة مجموعات تبنت عقيدة جهادية تقوم على سفك الدماء من شانها ان تعقد علاقاتها بخلايا نائمة بالداخل قد يساعدها على تشكيل جيش قادر على احداث الخطر. كما تطرقت النقابة الى وجود حراك كبير من بعض الحقوقيين والمنظمات الذين يشكلون « عنصر اسناد خلفي للتنظيمات الارهابية »، وفق نص البيان،حيث اتهمت أطرافا حزبية وجمعياتية دون الكشف عنها بمحاولة تبييض هؤلاء الارهابيين والتشريع لعودتهم.
من جهة اخرى حذرت النقابة في بيانها من  » غياب الارادة السياسية والقرار السيادي الواضح بخصوص عودة الارهابيين »، معتبرة أن القبول بعودتهم عن طواعية أو إجباريا في ظل ترتيبات دولية لحل الازمة الاقليمية سيشكل دعما لتوسع رقعة الارهاب ومزيد انتشاره. « . ودعت النقابة الحكومة الى اتخاذ اجراءات استثنائية صارمة بشأن الارهابيين برفض عودتهم مؤكدين على ضرورة أن تتعامل الديبلوماسية التونسية مع هذا الملف بكل استقلالية وأن تغلب المصلحة الوطنية على العلاقات الخارجية.

هذا وقد طمأن النقابيون الامنيون في بيانهم الشعب التونسي، مؤكدين ان المؤسسة الامنية والسجنية جاهزة للتصدي لكل التهديدات والمخاطر و هي تعمل على ضمان الاستقرار الامني في ظل ما وصفوه بالتعافي الملحوظ للمؤسسة الامنية رغم  » سهام التشكيك التي تطالها من اطراف سياسية معروفة بعدائها لهذه المؤسسة « ، على حد قولهم.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.