نقابة قوات الأمن الداخلي: « علي العريض » يتحكم في وزارة الداخلية +(فيديو)

اخر تحديث : 09/10/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

amn
قال اليوم الاربعاء، المتحدث باسم نقابة قوات الأمن الداخلي « شكري حمادة » خلال ندوة صحفية عقدتها النقابة في مقرها بالعاصمة إن رئيس الحكومة « علي العريض » هو الذي يتحكم في وزارة الداخلية وليس الوزير « لطفي بن جدو ».
وبين « شكري حمادة » أن التعيينات التي وقعت على رأس الإدارات الأمنية من شرطة وحرس وسجون وإصلاح تتم بقرار من رئيس الحكومة « علي العريض » ولا تستجيب لشرط الكفاءة والهدف منها خدمة مصالح أطراف سياسية معينة.
وأضاف « حمادة » أن النقابة الوطنية لنقابة قوات الأمن الداخلي نبهت في عديد المناسبات من التعيينات التي وقعت في وزارة الداخلية على أساس انتماءات حزبية تخدم مصلحة طرف دون أخر، والتي جاءت بقرارات من رئيس الحكومة « العريض ».
وقال الناطق باسم النقابة إن وزير الداخلية فاقد لصلاحياته لأنه يعمل بقرارات الحكومة وهو ما يهدد إستقلالية وزارة الداخلية.
ومن جهته أكد الكاتب العام للنقابة « نبيل العياري » أن رئيس الحكومة هو الذي يمتلك صلاحيات التعيين والإقالة صلب وزارة الداخلية خدمة لحسابات سياسية مضيقة، مبينا أن التعيينات التي تتم على أساس الولاءات لا يمكن حصرها لأن كل إطار يقع تعيينه يقوم بدوره بتعيين من يواليه على رأس أقاليم ومناطق الامن لتلوين وزارة الداخلية بلون سياسي معين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.