« واشنطن بوست » تنشر مقالا مشتركا بقلم أوباما والسبسي

اخر تحديث : 21/05/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

"واشنطن بوست" تنشر مقالا مشتركا بقلم أوباما والسبسي

نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية مقال رأي مشترك بقلم الرئيس الأمريكي « باراك أوباما » ورئيس الجمهورية التونسية « الباجي قائد السبسي ».
وأكّد الرئيسان في نص المقال أن لتونس والولايات المتحدة الأمريكية فرصة غير مسبوقة لإقامة شراكة ثابتة تقوم على مصالح وأيضا على قيم مشتركة، معتبران أن التونسيين اكتسبوا حريتهم وديمقراطيتهم بعد عقود من الدكتاتورية وعدة سنوات من مسار انتقالي غير أنهم مازالوا يواجهون أياما عصيبة.

كما شدّد الرئيسان على أنّ مسيرة الديمقراطية في تونس لم تكن سهلة فقد اغتيل خلال الفترة الانتقالية قادة سياسيون شجعان ولا تزال تركة النظام القديم من سوء إدارة وفساد تخنق النمو الاقتصادي، فضلا عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف المتحف الوطني بباردو في شهر مارس الماضي و أودى بأرواح سياح أجانب وتونسي.
وذكر المقال بأن الولايات المتحدة قدمت منذ قيام الثورة أكثر من 570 مليون دولار والتزمت بضمان قرضين كبيرين لمساعدة التونسيين على مواصلة الإصلاحات السياسية والاقتصادية والأمنية الضرورية، كما عملت أمريكا خلال العام الماضي وحده على مضاعفة مساعداتها لتونس وعرض ما قيمته 134 مليون دولار للسنة القادمة وهي ليست بمنة وإنما استثمار ذكي في المستقبل المشترك.

وفيما يلي المقال في نسخته الانقليزية


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.