وزارة الاقتصاد تنظم سلسلة ملتقيات إقليمية لدفع الاستثمار بالجهات

اخر تحديث : 14/08/2023
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

اعمال
تنظم وزارة الاقتصاد والتخطيط بالتعاون مع كافة الولايات و بمشاركة مختلف الأطراف المعنية من هياكل عمومية و منظمات وطنية ومجتمع مدني وعلى إمتداد أسبوعين، سلسلة ملتقيات إقليمية لدفع الإستثمار بالجهات، تنطلق يوم 15 اوت الجاري، وذلك تكريسا للتمشي التشاركي في بلورة السياسات والبرامج التنموية لا سيما المتعلق منها بدفع الإستثمار الخاص و الشراكة بين القطاعين والتشجيع على المبادرة وريادة الأعمال.
ويشمل الملتقي الإقليمي الأول المزمع إنعقاده بمدينة سوسة ، ولايات الوسط الشرقي، أما الملتقي الثاني فستستضيفه مدينة توزر و سيشمل ولايات الجنوب.
وسينتظم الملتقي الإقليمي الثالث الخاص بولايات الوسط الغربي بمدينة القصرين ، في حين سيتم تنظيم الملتقي الرابع الخاص بولايات الشمال الغربي في مدينة طبرقة بولاية جندوبة.
وتختتم سلسلة الملتقيات في ولاية نابل، حيث سيشمل هذا الملتقى ولايات الشمال الشرقي.
وسيشرف وزير الإقتصاد والتخطيط سمير سعيّد على فعاليات هذه الملتقيات الإقليمية بمعية ولاة الجهات ، حيث ستشهد تنظيم ورشات عمل حول جملة من المواضيع الهامة من ذلك، تثمين الميزات التفاضلية والتنافسية لكل جهة في إطار منظومات إقتصادية وسبل دفع الإستثمار فيها ، وورشة حول البنية التحتية الصناعية واللوجستية وبرامج التهيئة الترابية في ولايات الأقاليم إلى جانب ورشة حول آليات وبرامج التمكين الإقتصادي للفئات الهشة وورشة حول آليات التمويل والحوافز والإحاطة.
وتهدف هذه الورشات المزمع تنظيمها على هامش الملتقيات إلى تعميق الحوار والتشاور بين مختلف الفاعلين حول سبل الرفع من نسق الإستثمار الخاص فى مختلف الجهات و إستغلال الإمكانيات والموارد المتاحة فيها لدفع النشاط الإقتصادي عبر التوظيف الأمثل لمميزات كل جهة، فضلا عن تقديم مقترحات عملية لتعزيز دور القطاع الخاص فى الدورة الإقتصادية حتي يساهم بفاعلية اكبر في خلق الثروة والنمو و تطوير فرص التشغيل و معاضدة جهود الدولة في تحقيق تنمية إقتصادية وإجتماعية ، شاملة ومستدامة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.