وزارة التجهيز: إنجاز 70% من برنامج تهذيب وإدماج الأحياء السكنية

اخر تحديث : 05/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

arfaoui
التأمت صباح اليوم الخميس، في مقر وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، جلسة عمل خصصت للنظر في تقدم إنجاز المشاريع المدرجة ببرنامج تهذيب وإدماج الأحياء السكنية ، تحت إشراف الوزير « محمد الصالح العرفاوي » وبحضور عدد من إطارات وكالة التهذيب والتجديد العمراني وإدارة الإسكان بالوزارة وممثلي الأطراف المتدخلة لانجاز هذا البرنامج .
وتم خلال الجلسة عرض أهم المناطق التي تم التدخل فيها وتشمل 120 حيا بكلفة جملية تقدر بحوالي 508 مليون دينارا،وتتوزع الأحياء على كامل تراب الجمهورية وخاصة المناطق الداخلية على غرار ولايات القصرين وسيدي بوزيد وقفصة وتطاوين وقبلي وسلينة والكاف التي حظيت بنسبة هامة من الاستثمارات .
ويهدف هذا البرنامج الذي انطلق منذ سنة 2012 إلى تحسين ظروف العيش بالأحياء الشعبية بانجاز وتحسين البنية الأساسية وتركيز تجهيزات جماعية تخصص للأنشطة الثقافية والشبابية والرياضية ومحلات صناعية لخلق مواطن شغل بالجهات ، وكذلك تحسين السكن للعائلات ذات الدخل المحدود بإسناد منح قصد القيام بالأشغال اللازمة.
وقد بلغت نسبة انجاز البرنامج حوالي 70 بالمائة حيث انتهت أشغال البنية الأساسية ب49 حيا والأشغال جارية بـ62 حيا والبقية في مرحلة تعيين المقاولات ومن المؤمل انجاز جميع المشاريع موفى سنة 2017.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.