وزارة التعليم العالي تُكذب حصول « منتصر تبان » على صفر في الدكتوراه بتونس

اخر تحديث : 19/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

صاحب أفضل دكتوراه في فرنسا حصد صفرا في تونس

أصدرت وزارة التعليم العالي يوم أمس الاثنين، بلاغا تبعا لعديد المقالات الصادرة في الصحف والمواقع الالكترونية حول وضعية « منتصر تبان » « صاحب أفضل دكتوراه في فرنسا حصد صفرا في تونس ».
وأكدت الوزارة أنّ « منتصر » تقدم بمطلب ترشح لمناظرة الانتداب في رتبة أستاذ مساعد في مادة العلوم البيولوجية المطبقة في ميدان الأنشطة البدنية والرياضية لدورة 2015 المفتوحة لانتداب 3 أساتذة مساعدين.
وبينت الوزارة أن اللجنة تولت دراسة ملفات الترشح على ضوء معايير علمية وبيداغوجية تشمل جميع مكونات الملف بما فيها التكوين والمسار الدراسي والخبرة البيداغوجية والتجربة المهنية وأشغال البحث والدكتوراه، كما منحت لجنة المناظرة منتصر تبان 15 دقيقة لتقديم أعناله مثل بقية المترشحين دون تمييز بينهم علما وأنه لم يتحصل على صفرا في الشفاهي مثلما ادعى.
وأكّدت الوزارة في بلاغها، أنه إثر دراسة جميع الملفات والاستماع إلى كل المترشحين تم ترتيبهم تفاضليا وتحصل « منتصر تبان » على المرتبة الخامسة من بين 24 مترشحا وهو ما لا يمكنه من الانتداب نظرا لأن الخطط المفتوحة كان عددها ثلاثة.
وقالت الوزارة إن ما تم ترويجه بخصوص حصوله على صفر في الدكتوراه من طرف لجنة المناظرة لا أساس له من الصحة لأن أطروحة الدكتوراه يتم تقييمها من طرف لجنة الأطروحة التي تقوم بإسناد ملاحظة وليس عددا، ولا من طرف لجنة المناظرة.
وشدّدت الوزارة على استعدادها لإنارة الرأي العام كلما دعيت لذلك، مؤكدة أن المناظرات تتم في شفافية تامة وهي محل متابعة وتقييم دائمين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.