وزارة الصحة تدعو للإقبال على تلقيح « القريب »

اخر تحديث : 17/10/2023
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

تلقيح

أعلمت وزارة الصحة في بلاغ لها، كافة المواطنين بأن التلقيح المضاد للنزلة الموسمية متوفر حاليا بمراكز الصحة الأساسية والصيدليات الخاصة بالكميات الضرورية.
ودعت الوزارة إلى المبادرة والإقبال على التلقيح تفاديا للتعكرات والمضاعفات الخطيرة التي تتسبب في بعض الأحيان في حدوث حالات مرضية وخيمة يمكن أن تؤدي إلى الوفاة خاصة لدى الفنات ذات عوامل الاختطار أو الأكثر هشاشة ولا يمكن تفاديها إلا بالوقاية وخاصة التلقيح.
و ذكرت وزارة الصحة في هذا الإطار بأن التلقيح ضروري بالنسبة للفنات ذات عوامل الاختطار وخاصة الذين يعانون من الأمراض المزمنة كالسكري والكلى والرئة والقلب والسمنة والربو والنساء الحوامل والمسنين والأطفال المصابين بالأمراض المزمنة، كما تجدر الإشارة إلى أنه يمكن تلقي اللقاح ضد النزلة الموسمية واللقاح ضد كوفيد – 19 في نفس الوقت.
ويشار إلى أن التلقيح هذه السنة يتميز بنوعية رباعي التكافو » وتفوق فاعليته 80%، وفي هذا الإطار أكدت الوزارة أنه يبقى أفضل طريقة للتوفي المبكر والحماية من التعكرات الصحية الناتجة عن المرض، إضافة إلى أهمية احترام قواعد حفظ الصحة الجسمية ونظافة المحيط التي تبقى من أسس الوقاية من هذا المرض ومن الفيروسات عموما.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.