وزير أملاك الدولة يناقش مع سفير الكويت سبل تطوير الاستثمارات الكويتية في تونس

اخر تحديث : 21/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس والكويت
إلتقى اليوم الخميس، وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية « حاتم العشّي » بسفير دولة الكويت بتونس، « علي أحمد الظفيري » لمناقشة توفير الظروف المناسبة لتنشيط نسق الاستثمارات الكويتية في تونس ومزيد تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
واستعرض الجانبان خلال هذه المحادثة التي جرت بمقر الوزارة، علاقات التعاون التاريخية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها في مختلف المجالات ولاسيما المجال الاستثماري .
وأكد الوزير في هذا الإطار استعداد وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية لتقديم كلّ التسهيلات المتعلقة بالمسائل العقارية وتذليل العقبات القانونية والإدارية للمستثمرين الكويتيين بغاية عودة نسق الاستثمارات الكويتية إلى تونس مثلما كانت عليه في فترة الثمانينات في العديد من القطاعات وبخاصة القطاع السياحي.
وذكّر الوزير بأن الحكومة ساعية إلى القيام بالإصلاحات التشريعية اللازمة وإقرار الإجراءات التحفيزية لجلب المستثمرين من خلال التنقيحات الهامة المدخلة في مجلة الاستثمارات.
من جهته عبّر السفير الكويتي عن الدعم المطلق للكويت في هذا المستوى والذي من المنتظر ترجمته من خلال توقيع اتفاقيات هامة وذلك خلال الزيارة المنتظرة لرئيس الجمهورية « الباجي قائد السبسي » إلى دولة الكويت في المدّة القريبة القادمة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.