وزير التجارة يلتقي سفير البرتغال بتونس

اخر تحديث : 04/10/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزير التجارة يلتقي سفير البرتغال بتونس

التقى وزير التجارة والصناعات التقليدية « عبد الوهاب معطر » اليوم الجمعة، سفير البرتغال بتونس « لويس فارو راموس » بمقر الوزارة، في محاولة لتفعيل التعاون بين البلدين.

ومن جهته أشار « عبد الوهاب معطر » إلى غياب تبادل الخبرات والشراكة الحقيقية بين تونس والبرتغال في قطاع الصناعات التقليدية، مؤكدا على ضرورة إيجاد فرص تعاون و شراكة في هذا القطاع نظرا لأهميته في تنشيط الحركة الاقتصادية .
من جانب آخر أكد السفير البرتغالي في تونس على وجود علاقات تجارية واستثمارية متميزة من خلال الشركات البرتغالية المتواجدة في تونس والتي تعمل في عديد المجالات أهمها قطاعات النسيج وزيت الزيتون والخدمات، مشيرا إلى ضرورة مزيد دفع التعاون بين البلدين من خلال إيجاد وخلق فرص أخرى للتعاون.

وفي هذا السياق أشار السفير إلى جملة الصعوبات التي تعترض الشركات البرتغالية المنتصبة بتونس خاصة المختصة في قطاع الاسمنت معبرا على تفهم بلاده للوضع الذي تعيشه تونس ومبديا حرصه على تقديم الدعم لها.

كما اتفق الجانبان على ضرورة تحديد موعد لانعقاد اللجنة المشتركة التونسية البرتغالية في أقرب الآجال إلى جانب السعي إلى تنظيم لقاءات بين رجال الأعمال من البلدين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.