وزير الخارجية: تونس تعوّل وتراهن على المرأة التونسية

اخر تحديث : 13/08/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الخارجية خميس الجهيناوي

أكد وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » خلال مداخلة له في الندوة الدولية حول إشعاع المرأة التونسية على الصعيد الدولي يوم أمس الجمعة، على أن تونس تعوّل وتراهن على المرأة التونسية حتّى تتبوأ المكانة الجديرة بها، ولاسيما على المستوى الدبلوماسي، تعزيزا لدورها وحضورها على الساحة الدولية بما يساهم في مزيد إشعاع صورة تونس على المستويين الإقليمي والدولي.
واعتبر « الجهيناوي » أن جملة الحقوق التي ناضلت من أجلها المرأة التونسية منذ عقود لا يمكن أن تحجب بعض التحديات التي لا تزال تواجهها اليوم، وهو ما يستدعي من الجميع مواصلة الجهود بحزم وثبات لمضاعفة مكاسب المرأة وتدعيم مكانتها في المجتمع.
ويكون ذلك من خلال:
- المضي قدما في إصلاح المنظومة التعليمية وذلك بجعلها تستجيب للمعايير الدولية في هذا المجال ومواكبة التطور التكنولوجي في الأنظمة التربوية المقارنة.

- الحرص على تنفيذ ما تضمنته الأجندة 2030 الصادرة عن الأمم المتحدة من أهداف والمتعلقة بالتنمية المستدامة وخاصة الهدف الخامس المتصل بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين كل النساء والفتيات.
- ضمان مشاركة المرأة بفاعلية في مختلف نواحي الحياة العامة وتحقيق تكافؤ الفرص للقيادة، على قدم المساواة مع الرجل في الحياة السياسية والاقتصادية والشأن العام .
- تعزيز برامج الإعلام والتثقيف والاتصال لمزيد تطوير العقليات والتربية على ثقافة المساواة والشراكة ونبذ العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.