وزير الخارجية يطالب بإجراء تحقيق دولي في الاعتداءات الصهيونية على غزة

اخر تحديث : 15/07/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

nbbb bbb

طالب وزير الشؤون الخارجية « المنجي حامدي » في كلمة ألقاها خلال انعقاد الدورة الطارئة لمجلس جامعة الدول العربية مساء أمس الاثنين بالقاهرة، بضرورة إجراء تحقيق دولي في الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة، وعقد جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.
كما دعا « الحامدي » إلى ضمان تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني معلنا قرار تونس إيفاد مساعدات طبية وغذائية قريبا إلى سكان القطاع وقبول الجرحى الفلسطينيين للعلاج بالمستشفيات التونسية.
ودعا الوزير مجلس الأمن الدولي لتحمّل مسؤولياته في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين قصد وضع حدّ لهذا العدوان السافر وضمان امتثال كيان الاحتلال لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، ودعا الأطراف الدولية والقوى الفاعلة إلى سرعة التحرّك لوقف العدوان الصهيوني وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والعمل على إنهاء الاحتلال.
وفي سياق متّصل، شدّد وزير الخارجية على أنّ القضية الفلسطينية كانت وستظّل في صدارة قضايا الشعوب العربية والإسلامية حتّى يتحقق السلام العادل والشامل والدائم ويستعيد الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية المشروعة في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.