وزير الخارجية يُؤكد حرص تونس على ضمان وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها

اخر تحديث : 23/07/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الخارجية خميس الجهيناوي

أكد وزير الشّؤون الخارجيّة « خميّس الجهيناوي » في كلمة ألقاها خلال الاجتماع التحضيري لوزراء خارجية الدول العربية اليوم السبت 23 جويلية 2016، السياق دعم تونس الثّابت للقضيّة الفلسطينيّة العادلة ولحقُوق الشّعب الفلسطيني.
كما أكّد « الجهيناوي » حرص تونس الشّديد على ضمان وحدة ليبيا وأمنها وإستقرارها مشددا على دعم تونس لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراح وتشجيعها لكلّ الأطراف على مُواصلة الحوار من أجل التوصُّل إلى حلّ سياسي.
وقد تناول الاجتماع مشاريع القرارات التي سيتمُّ عرضُها على مُستوى القمّة في المجالات السيّاسيّة والإقتصاديّة والإجتماعيّة والتّنمويّة.

وأبرز وزير الخارجية في كلمته مواقف تونس من مُختلف القضايا العربيّة ورُؤاها بخصوص تعزيز العمل العربي المُشترك ودفعه في إتّجاه يخدم مصالح الشّعوب العربيّة ويدعم قضاياه ويُساعدُ على مُجابهة التحديّات الكبيرة والمُتعدّدة التي تُواجهُها الدُّول العربيّة في شتّى المجالات.
يذكر ان « خميّس الجهيناوي » يترأس بتكليف من رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » الوفد التونسي المشارك في الدورة 27 للقمة العربية التي تنعقد بالعاصمة الموريتانية نواكشوط يومي 25 و26 جويلية 2016.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.