وزير الشباب يعقد جلسة عمل مع أساتذة المعاهد العليا للتربية البدنية

اخر تحديث : 04/03/2014
من قبل | نشرت في : تونس,رياضة

وزير الشباب والرياضة
التقى امس الاثنين، وزير الشباب والرياضة والمرأة والأسرة « صابر بوعطي » بممثلين عن النقابة الأساسية لأساتذة المعاهد العليا للتربية البدنية بكل من صفاقس وقصر سعيد وممثلين عن الإتحاد الجهوي للشغل إلى جانب عدد من إطارات الوزارة.
وناقش الطرفان المطالب التي تقدمت بها النقابة الأساسية لأساتذة المعاهد العليا للتربية البدنية بهدف إيجاد حلول جدية وبناءة لتجاوز الإشكاليات المادية والقانونية للأساتذة.
وقد أكد وزير الشباب والرياضة والمرأة والأسرة في هذا السياق على ضرورة إحداث خطة لمتابعة الاتفاقيات المبرمة بين الوزارة ومختلف النقابات والتسريع في تفعيلها مؤكدا على أهمية التفاوض السلمي للمطالبة بالحقوق ووعي كل الأطراف بخطورة الوضع الذي تمر به البلاد في هذه المرحلة الإنتقالية الصعبة.
كما أكد على ضرورة التواصل والتنسيق بين مختلف الهياكل والتفكير الجدّي في إيجاد حلول إستراتيجية ناجعة وبناءة والابتعاد عن الحلول الظرفية خاصة في مجال التجهيز والبنية التحتية للمؤسسات التربوية وللمنشآت الشبابية والرياضية.
وقد بين « بوعطي » ان الاستجابة لمطالب المدرسين التي من بينها المطالبة بإسناد منح لفائدة الأساتذة المرسمين بالمرحلة الثالثة وبالجامعات الأجنبية وفتح مناظرة التبريز وتوفير عدد من خطط انتداب مساعدي التعليم العالي إلى جانب التأخير المتواصل في إصدار قائمات الترقيات المهنية للمدرسين، تبقى رهينة صدور الأمر المتعلق بالنظام الأساسي الذي سيعرض يوم غد الاربعاء على مجلس وزاري للنظر فيه وهو ما سيمثل حلا لبعض الإشكاليات المتعلّقة بالمسار المهني لسلك أساتذة التربية البدنية المباشرين بالمؤسسات الجامعية الراجعة بالنظر للوزارة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.