وزير الفلاحة يؤدي زيارة لولاية نابل بمناسبة الاحتفال بإنطلاق موسم البرتقال

اخر تحديث : 21/01/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

saad
أدى أمس الاربعاء، وزير الفلاحة والموارد المائية « سعد الصديق » زيارة إلى ولاية نابل في إطار الإحتفال باليوم الجهوي لإنطلاق موسم البرتقال حيث كانت الإنطلاقة بزيارة الشركة التعاونية  » سكام  » بمنزل بوزلفة.
وكانت مناسبة للإطلاع على أهم أنواع فصائل القوارص بالجهة وعلى وحدة التصدير التابعة للشركة، حيث أكد الوزير على أهمية تطوير عمليات التصدير وتنويع الأصناف و الإنفتاح على الأسواق الجديدة مثل السوق الروسية وإستغلال التخفيض الذي سيتم على المعاليم الديوانية بـ 25 %.
وفي نفس السياق تمت الإفادة بأن المجمع المهني المشترك للغلال ينظم نهاية شهر جانفي وفي إطار الترويج للمنتوج التونسي حملة تذوق لعصير البرتقال في روسيا وهي تظاهرة ستخصص لها ميزانية 150 ألف دينار.
وشملت المحطة الثانية زيارة لضيعة قوارص بمنطقة منزل بوزلفة تم خلالها تنظيم حصص تذوق لعصير البرتقال، كما قدمت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية في لوحات بيانية معطيات حول القطاع الفلاحي في الجهة تعلقت بأهم الإشكاليات والمتمثلة في نقص الموارد المائية وتشبيب الغراسات وغياب مسالك التوزيع الرسمية لإنتاج القوارص حيث تم تقديم مقترحات خاصة بمراجعة الخطة الوطنية للنهوض بقطاع القوارص علاوة على التشجيع على الإستثمار في مجال تحويل الإنتاج لإستيعاب الفائض وتفادي تدني الأسعار . كما تمت الإشارة الى أن صابة القوارص لهذه السنة عرفت تراجعا طفيفا مقابل تطور في جودة المنتوج .
وأختتمت الزيارة بمواكبة لعملية جني القوارص في الضيعة المذكورة .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.