التّيّار الدّيمقراطي يدعو رئاسة الجمهورية إلى فتح تحقيق عقب تصريحات « البغوري »

اخر تحديث : 15/04/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

التيار الديمقراطي

دعا التّيّار الديمقراطي في بيان أصدره اليوم الأربعاء، رئيس الجمهوريّة إلى فتح تحقيق في التجاوزات المنسوبة إلى معاونيه والالتزام باحترام حريّة الصحافة والتعبير، وذلك عقب تعرّض صحفيّين لضغوطات من رئاسة الجمهوريّة وإثر بروز مظاهر الإعلام الموجه في بعض القنوات والإذاعات ومنها القناة الوطنيّة، وفق البيان.

كما طالب الحزب رئيس الحكومة بالابتعاد عن خيار الولاء الحزبي واعتماد مبدأ الكفاءة عند تعيين مديري القناتين التلفزيتين وسائر الإذاعات العمومية.

وطالب التيار الديمقراطي نقيب الصحفيّين « ناجي البغوري » وكل صحفيّ تعرّض إلى ضغوط من السلطة التنفيذيّة إلى فضح كلّ من تسوّل له نفسه الاستقواء بمنصبه والتجرّؤ على الإعلام والإعلاميّين، داعيا سائر الصحفيّين إلى التمسّك بالحرّيّة التي منحها إياهم الشعب والدستور وتسخيرها لخدمة الوطن مع الالتزام بأخلاقيّات المهنة وعدم الرضوخ للتهديد أو الانسياق وراء الإغراءات الماليّة.

وحث الحزب الهايكا على العمل على مراقبة وسائل الإعلام والتصدّي لظاهرة الخلط بين السياسي والإعلامي ما يهدّد مستقبل الدّيمقراطيّة في تونس خاصّة مع تواتر تصريحات لأعضاء في الحزب الحاكم عن الدّور الذي لعبته بعض وسائل الإعلام في الحملة الانتخابيّة لفائدة حزبهم .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.