أندرو كومو : تسرب إشعاعي بمفاعل في نيويورك

اخر تحديث : 08/02/2016

تسرب إشعاعي بمفاعل في نيويورك

أفاد « أندرو كومو » حاكم ولاية نيويورك بأن ماء ملوثا بعنصر « التريتيوم » المشع بمحطة كهرباء تعمل بالطاقة النووية إلى الشمال من مدينة نيويورك تسرب إلى المياه الجوفية أسفل المنشأة، ما دفع مسؤولي المحطة إلى إجراء تحقيق.
هذا وذكرت وكالة « رويترز » أن كومو علم بوجود مستويات « تبعث على القلق » من المياه المشعة في ثلاث آبار للرصد أسفل منشأة « إنديان بوينت » في منطقة بوكانان على بعد نحو 65 كيلومترا إلى الشمال من مدينة نيويورك على الضفة الشرقية لنهر « هدسون ».
وقد كان كومو سبق أن طلب من لجنة الرقابة النووية إغلاق المحطة بسبب شكوك في عملية إجلاء آمن من المنطقة في حالة وقوع حادث.
وقال في بيان أن شركة « انتيرجي كورب » التي تتولى تشغيل المحطة أخبرته بأن المياه الملوثة لم تخرج من موقع المنشأة وأنها لا تمثل مخاطر على الصحة.
كما أوضح « كومو » أنه أعطى تعليماته لإدارتي الشؤون البيئية والصحية في الولاية للتحقيق في التسرب، مضيفا « مصدر قلقنا الرئيسي هو صحة الأهالي وسلامتهم ممن يقطنون بالقرب من المنشأة والاطمئنان إلى أن التسرب لا يشكل خطرا ».
ومن جهتها قالت شركة « انتيرجي كورب في بيان » إن عنصر التريتيوم ربما يكون قد وصل إلى المياه الجوفية أسفل المنشأة خلال الأعمال الأخيرة فيها وأضاف « على الرغم من أن ارتفاع مستويات التريتيوم في المياه الجوفية لا يتسق مع معاييرنا إلا أنه لا توجد له آثار على صحة البشر وسلامتهم وأن التسرب دون الحدود المسموح بها على المستوى الاتحادي بأكثر من ألف مرة ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.