السجن 10 أشهر مع وقف النفاذ في حق مؤلف موسيقي تركي أساء للإسلام

اخر تحديث : 15/04/2013


قضت محكمة تركية اليوم الأثنين، بالسجن 10 أشهر مع وقف التنفيذ على المؤلف الموسيقي وعازف البيانو التركي « فاضل ساي البالغ من العمر 43 عاما والذي لم يحضر الجلسة، بتهمة نشر تصريحات اعتبرت مسيئة للإسلام على حسابه على تويتر.
وأدين ساي الذي اشتهر بمؤلفاته الموسيقية المميزة وعزفه مع فرقة فيلهاروموني نيويورك، وفرقة برلين السيمفونية وغيرها من الفرق الأوركسترالية الشهيرة في العالم بإهانة القيم الدينية لجزء من السكان، بعدما نشر على حسابه على تويتر تعليقات وصفت بالاستفزازية عن المسلمين والاسلام، شملت نكتة وتعليقات تسخر من بعض الممارسات الإسلامية.
ويعتبر « ساي » من أشد المنتقدين لحكومة رئيس حزب العدالة والتنمية الإسلامي « رجب طيب أردوغان »، الذي إتهمه ساي في وسائل الإعلام بأنه يقف وراء الملاحقات التي أطلقت ضده.
من الجدير بالذكر أن كتابا وفنانين آخرين سبق أن تعرضوا لمحاكمات في تركيا، كما هي الحال مع الروائي التركي الحائز على جائزة نوبل للآداب « أورهان باموق » الذي حوكم بسبب تعليقات قالها بشأن المجازر التي ارتكبت بحق الأرمن في الدولة العثمانية، والتي يجرم القانون التركي الإشارة إليها تحت باب الإساءة للهوية الوطنية التركية، قبل أن تخفف الحكومة هذا القانون وتجري تعديلات عليه عام 2008.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.