السيارة الطائرة « إيروموبيل » في الأسواق بحلول 2017 + (فيديو)

اخر تحديث : 16/03/2015

السيارة الطائرة

أعرب أصحاب مشروع « إيروموبيل »AeroMobil الخاص بإنتاج السيارة الطائرة عن ثقتهم في الحصول على امتيازات باستخدام سياراتهم في شتى البلدان. ورغبتهم في إطلاق مبيعاتها بحلول عام 2017.
ويتوقع أن يبلغ سعر السيارة الطائرة من طراز  » 3.0AeroMobil  » بضع مئات آلاف اليورو. إلى جانب أن صاحب السيارة سيضطر إلى الحصول على رخصة القيادة الخاصة بالطيران.
من جانبه أكد مدير عام شركة » AeroMobil » « يوراي فاتسوليك » أن المشروع يحظى بدعم قوي من الاتحاد الأوروبي . مشيرا الى أنه تم اختيار موقع لإقلاع السيارة الطائرة بالقرب من طرق الأوتوستراد ، علما أن تصميم السيارة لا يستبعد إقلاعها من منطقة غير مجهزة أيضا حيث يجب أن يتوفر موقع إقلاع يبلغ طوله 200 متر.
وتستخدم السيارة الطائرة ثنائية المقاعد  » 3.0AeroMobil  » التي يتم اختبارها الآن البنزين العادي. وبوسعها بلوغ سرعة حتى 160 كيلومترا في الساعة على طريق معبد، وحتى 200 كيلومتر في الساعة في الجو. وهي تستهلك 15 لترا من البنزين في الساعة في الجو ، و8 لترات لكل 100 كيلومتر اُثناء سيرها على الطريق في الأرض.
ويتوقع صناع السيارة أن تتزود النسخة النهائية لسيارتهم بمحرك هجين « العامل بالبنزين والكهرباء » . ولا يستبعد أن يستخدم في السيارة طيار آلي أيضا.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.