المدرسة الثانوية الإسلامية « ابن رشد » تتصدر قائمة أفضل المدارس « بفرنسا »

اخر تحديث : 30/03/2013


تصدّرت مدرسة « ابن رشد » والتي تُعدّ أوّل مدرسة ثانوية إسلامية يتم إنشائها منذ سنة 2003 « بفرنسا » وتحديدا بمدينة « ليل » ، قائمة أفضل المدارس في « فرنسا » وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة « التايمز » .
وأفاد نفس المصدر، أنه ووفقا لوثائق حكومية نشرت هذا الأسبوع ، أثبتت أنّه وبعد مرور أعوام على إنشاء هذه المدرسة الإسلامية في منطقة تكثر فيها مظاهر الإنحراف خاصة في صفوف الشباب ، تصدرت المدرسة الإسلامية قائمة أحسن المدارس « بفرنسا » ، إضافة إلى ما تحققه من نسب نجاح تقدّر بمائة بالمائة في الشهادات الثانوية .
كما كان للصحيفة حوار مع مدير المدرسة « حسن اوفقير » الذي بيّن أن المدرسة شهدت تحولات جذرية منذ 5 سنوات بعد حصولها ولأول مرة في تاريخ « فرنسا » على دعم مالي من الدولة ، مضيفا أنّه ومنذ ذلك التاريخ تم العمل على تغيير الصورة القاتمة للإسلام في « فرنسا » وإثبات أن المسلمين الفرنسيين بإمكانهم تحقيق النجاح ثم العمل مع الدولة يدا بيد .
ويبلغ عدد طلاب المدرسة 340 تلميذ ينتمون جميعهم إلى أسر فقيرة ومهاجرة وتتكفل عائلاتهم بدفع الرسوم الدراسية التي تقدّر بـ1000 جنيه إسترليني هذا بالإضافة إلى أن المدرسة تتحصل أيضا على تبرعات تقدّر بحوالي 60 بالمائة من الجالية المسلمة المقيمة « بفرنسا » بهدف مساعدة الطلاب الفقراء على مواصلة دراستهم.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.