« اليونسكو » تدين تدمير « داعش » قوس النصر في مدينة تدمر الاثرية

اخر تحديث : 05/10/2015

قوس النصر بتدمر

أدانت « ايرينا بوكوفا » المديرة العامة لمنظمة « اليونيسكو » اليوم الاثنين، بشدة تدمير داعش قوس النصر في مدينة تدمر السورية الاثرية المصنفة على لائحة التراث العالمي.

وقالت بوكوفا في بيان « ان هذا التدمير الجديد يكشف مدى خوف هؤلاء المتطرفين من التاريخ والثقافة، ويظهرهم على حقيقتهم كنموذج للحقد والجهل ».

واضافت المديرة العامة لمنظمة « اليونيسكو » « لن يكون هناك تسامح مع مجرمي الحرب » وستبذل كل الجهود الممكنة « لسوق منفذي اعمال التدمير هذه امام القضاء ومعاقبتهم بالتعاون الوثيق مع المحكمة الجنائية الدولية ».

وتابعت « بوكوفا » « رغم اجرامهم المتمادي، لن يتمكن المتطرفون ابدا من محو التاريخ ولا من طمس ذكرى هذا الموقع الذي يجسد وحدة وهوية الشعب السوري ».

ويذكر أن تنظيم الدولة الاسلامية فجّر أمس الاحد ، قوس النصر الشهير في وسط سوريا، في آخر عملية تدمير تطال معالم مدينة تدمر الاثرية المدرجة على لائحة التراث العالمي.

من جهته أكد المدير العام للاثار والمتاحف في سوريا « مأمون عبد الكريم » لفرانس برس « تلقينا معلومات ميدانية مفادها ان قوس النصر دمر امس (الاحد) » ممشيرا الى أن هذا المعلم الذي يعود تاريخه الى الفي عام ويقع عند مدخل شارع الاعمدة يعتبر « ايقونة تدمر » .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.