تايوان : إجلاء آلاف الاشخاص جراء إعصار « نيبارتاك »

اخر تحديث : 08/07/2016

تايوان

ضرب الاعصار « نيبارتاك » المصحوب بأعتى رياح منذ اكثر من قرن، « تايوان » اليوم الجمعة ، بيتم اجلاء 15 الف شخص والغاء مئات الرحلات الجوية واغلاق مدارس ومكاتب.
وقد صل إعصار « نيبارتاك » الى اليابسة في قرية « تايمالي » في منطقة « تايتونغ « الشرقية قبيل الساعة السادسة مساء الخميس « العاشرة ليلاً بتوقيت غرينيتش » مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عاتية بلغت سرعتها 198 كلم في الساعة، وهي الاعنف منذ 1901.
وتراجعت قوة الاعصار لدى مروره بالجزيرة، واتجه في حوالى الساعة 6،30 ت غ الى شرق الصين.
وقد عثر اليوم الجمعة على جثة جندي سقط في نهر قبالة جزيرة « دونغيين ». كما لقي امس رجل مصرعه غرقا قبالة شاطىء « هوالييت » شرق الجزيرة ايضا، فيما كشفت حصيلة أعدتها السلطات التي أحصت عن عشرات الجرحى حيث اصيب القسم الاكبر من هؤلاء بحجارة قذفتها الرياح.
واضطر اكثر من 15 الف شخص الى مغادرة منازلهم المهددة بانزلاقات للتربة او فيضانات، وتوجه 3700 منهم الى الملاجىء ، فيما لايزال التيار الكهربائي مقطوعا عن حوالى 125 الف منزل، في مقابل 466 الفا في ذروة العاصفة.
واعلنت الحكومة ان الاسواق المالية والمدارس والمكاتب والمؤسسات ستقفل الجمعة ، كما الغي القسم الاكبر من الرحلات الداخلية، وتأثر أكثر من 365 رحلة دولية ، وستبقى القطارات متوقفة طوال القسم الاكبر من النهار.
ويذكر أنه في 2015، إسفر إعصار « دوجوان » عن ثلاثة قتلى وأكثر من 300 جريح في تايوان. اما في 2009 تسبب الاعصار « موراكوت » في مقتل أكثر من 600 شخص، معظمهم بسبب انزلاقات للتربة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.