تركيا : تويتر توافق على حجب بعض التغريدات المضرّة بحكومة أردوغان

اخر تحديث : 18/04/2014

أردوغان

أعلن وزير الاتصالات التركي اليوم الجمعة أن « تويتر » وافقت على حجب أجزاء من التغريدات التي يتم نشرها على شبكتها الاجتماعية عن المستخدمين في تركيا مستقبلاً، وحسب تأكيدات الوزير فقد تم الاتفاق مع مسؤولي « تويتر » على حجب، ما وصفه بـ »المحتوى الضار »، من التغريدات المنشورة على الشبكة الاجتماعية، وذلك عبر التشويش عليه، بتمويهه، وذلك بشكل يمنع بقية المستخدمين من قراءته.
وأضاف الوزير التركي أن مسؤولي « تويتر » وافقوا كذلك على حذف أكثر من 200 جزء من المحتوى المنشور حالياً على الشبكة الاجتماعية، وعلى تطوير آلية لحجب المحتوى الضار مستقبلاً، خاصة من التغريدات المنشورة من حساب مجهول أو باللغة التركية.
و يشار أن السلطات التركيّة كانت قد حجبت « تويتر » في أواخر شهر مارس الماضي إثر تجاهله لحذف محتوى وصفه جهاز تنظيم الاتصالات التركي بـ »المسيء »، حيث كان يضم تسجيلات صوتية تزعم تورط رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، في قضايا فساد.
وعادت الحكومة التركية في الثالث من أفريل الماضي لترفع الحجب المفروض على الشبكة الاجتماعية بعد أن أصدرت المحكمة الدستورية في البلاد حكمًا يؤكد أن الحجب ينتهك الدستور التركي وحقوق حرية التعبير.
يذكر أن موافقة « تويتر » على حجب أجزاء من المحتوى المنشور في التغريدات التي يشاركها مستخدمو شبكتها الاجتماعية يعد بمثابة تعديل لسياستها الخاصة بحجب المحتوى، والتي تنص على حجب كامل المحتوى، وليس جزءا منه، في بلد محدد في حال تقدمت السلطات الرسمية بها بطلب رسمي معللاً الأسباب.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.