تركيا : عمرة وجوائز مالية للفائزين في مسابقة إسلامية من المساجين

اخر تحديث : 18/01/2016
من قبل | نشرت في : الدين,حول العالم

السجون التركية
ذكرت صحيفة « خبر تورك » اليوم الاثنين ، أن رئاسة الشؤون الدينية التركية بالتعاون مع وزارة العدل سينظمان امتحاناً في المعلومات والثقافة الدينية في 30 مارس 2016 للمحكومين في السجون التركية، وذلك بعد حملة تثقيفيّة لهم داخل السجون، وستكون الجائزة الأولى رحلة عُمرة.
وقد انطلق القائمون على المسابقة في الإعداد لهذا الامتحان تحت إشراف 700 من طلّاب الدراسات العليا والباحثين.
وسيتم تنظيم في خطوة اولى من البرنامج دروس حول القرآن الكريم والثقافة الدينية، الى جانب تنظيم حلقات نقاشية وندوات داخل السجون، كما ستوزع كُتبٍ تتحدث عن السيرة النبوية وعن العقيدة الدينية الإسلامية.
وأوضحت صحيفة « خبر تورك » أن الجوائز ستنقسم إلى قسمين، القسم الأول خاص بالثلاثة الأوائل على مستوى جميع السجون التركية والجائزة هي رحلة عُمرة، وفي حال كان السجين حكمه أكثر من عامين أو لا يود الذهاب يحقّ له تقديمها لأحد أقربائه، والقسم الثاني خاص بالثلاثة الأوائل على مستوى كل سجن حيث سيحصلون على جائزة مالية.
وسيتم منح جوائز خاصة بتمديد مدّة الزيارة لأسرة السجين، وزيادة في عدد الاتصالات المسموح بها للسجناء الفائزين.
وتأتي هذه المسابقات والامتحانات التشجيعية في إطار خطّة وزارة العدل في دمج السجناء في المجتمع ، فسبق و ان أكدت الوزارة في بيان لها أن « السجن ليس للاعتقال وتطبيق العقوبة، فحسب بل هو مكانٌ للتعليم والتثقيف وممارسة الأعمال المهنيّة من أجل إعادة دمج السجناء في المجتمع من جديد » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.