تطبيق جديد يمكن من التواصل بين اللاجئين السوريين حول العالم

اخر تحديث : 24/02/2014

لاجئي سوريا
أعلنت أمس الأحد، شركة « اريكسون » وعدد من شركات الاتصالات العاملة في الشرق الأوسط عن إطلاق خدمة اللاجئون المتحدة « RU » للمساعدة على التواصل بين ما يقارب 800 ألف لاجئ سوري مقيمين في الأردن والعراق.
وستتوفر الخدمة الجديدة عبر تطبيق الهاتف المحمول والأرقام المجانية، وسيتم التوعية بها عبر حملة رسائل نصية في الدول المحيطة بسوريا.
وقد نشرت المنظمة هذه الخدمة بنجاح في شرق افريقيا ويتم حاليا تطبيقها في كل من كينيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والصومال، وقد تم تسجيل ما يقارب 280 ألف لاجئ وتقدر المنظمة ان مئات العائلات قد لم شملها نتيجة لذلك.
وسيطلق تحالف شركات الاتصالات عدة مبادرات لتسريع عملية تسجيل السوريين في هذه البلدان بما يتضمن خط مجاني وخدمة رسائل نصية. بحسب وكالة الأمم المتحدة لللاجئين، هناك 4.25 مليون سوري نازح داخلياً، و2.4 مليون نازح في الدول المجاورة.
وتشارك اريكسون في هذه المبادرة بوصفها الشريك التكنولوجي، حيث ستساعد في تطوير والحفاظ على منصة الهاتف المحمول الإجمالية، وستوفر الدعم التقني ودمج الأداء ضمن شبكات الاتصالات في الأردن والعراق.
وقد قال صاحب فكرة هذا المشروع « كريستوفر ميكلسن »، إن لكل شخص الحق بمعرفة مكان عائلته، خاصة مع الازدحام المتزايد لمخيمات اللاجئين، لذلك سيساعد إطلاق هذه الخدمة والخط المجاني من منع المآسي التي تعاني منها بعض العائلات.
هذا وسترسل شركات الاتصالات رسائل نصية إلى القاطنين في مخيمات اللاجئين والمناطق التي قد يصل اليها النازحون، مقدمة الفرصة للتسجيل بالخدمة عبر رقم مجاني ورسالة نصية، وسيشرف مكتب المنظمة الدولية للاجئين على الخط الساخن حيث سيمكن للناس الحصول على المساعدة في التسجيل والأسئلة الأخرى المتعلقة بالخدمة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.