تقرير: سوريا البلد الأكثر خطورة بالنسبة للصحفيّين

اخر تحديث : 17/04/2014

صحافة

أفاد تقرير « لجنة حماية الصحفيين » الذى أوردته هيئة الاذاعة البريطانية « بى بى سي » اليوم الخميس أن سوريا هى البلد الأكثر خطورة فى العالم بالنسبة للصحفيين، وذلك فى تقرير سنوى لها تضمن قائمة بالدول التى قتل فيها صحفيين وظلت هذه الجرائم دون محاسبة.

وقالت اللجنة فى إن احتلال سوريا للمركز الخامس على قائمة المؤشر يظهر تصاعد أعداد الصحفيين المستهدفين بالقتل هناك، مما يشكل تهديدا جديدا للصحفيين العاملين فى هذا البلد.
وأضاف التقرير أن سوريا تحتل موقع البلد الأخطر فى العالم بالنسبة للصحفيين، نظرا للأعداد غير المسبوقة من حالات الاختطاف والمعدلات العالية لسقوط القتلى فى المعارك وتقاطع النيران.

وأوضح تقرير لجنة حماية الصحافيين أن تجدد العنف فى العراق والصومال والفلبين، إضافة إلى الإخفاق فى إحالة حالات القتل السابقة إلى القضاء، عاملا فى إبقاء هذه البلدان فى خانة أسوأ ثلاث دول.

وتابع التقرير أن الصومال احتلت المركز الثانى كأسوأ دولة على مؤشر الإفلات من العقاب، وذلك للسنة الرابعة على التوالي، وقد وقعت أربع جرائم قتل جديدة عام 2013 لتزيد من خطورة الشواغل الخطيرة أصلا بشأن أعداد الصحفيين الذين قتلوا انتقاما منهم لقيامهم بعملهم.

وأوضحت اللجنة أن مؤشر الإفلات من العقاب يحسب عدد حالات قتل الصحفيين التى لم تحل كنسبة من عدد سكان الدولة، مشيرة الى أن لجنة حماية الصحفيين قامت العام الجاري بدراسة حالات قتل الصحفيين فى كل بلد من بلدان العالم منذ عام 2004 وحتى عام 2013.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.