دراسة : غسل اليدين بعد الإخفاق يرفع من درجة التفاؤل

اخر تحديث : 05/11/2013
من قبل | نشرت في : الصحة,حول العالم

غسل اليدين

ذكرت المجلة العلمية « Social Psychological and Personality Science » ، على موقعها الإلكترونى فى الخامس والعشرين من شهر أكتوبر 2013 ، أن فريقا من الباحثين « بجامعة كولونيا » الألمانية كشف مؤخراً نتائج مثيرة تتعلق بفوائد غسل اليدين بالماء والصابون على صحة الإنسان.
حيث أكدت الدراسة التي شملت 98 شخصاً، أن هذا السلوك الإيجابى يجعل الإنسان أكثر سعادة وأكثر ثقة بنفسه، ويرفع من درجة تفاؤله بعد الفشل أو الإخفاق الذى يتعرض له.
وأبرزت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين يغسلون أيديهم إثر تعرضهم للفشل خلال إحدى المهمات بإحدى محطات حياتهم، غالباً ما يصبحون أكثر ثقة، وتزداد فرص نجاحهم فى أداء هذه الأعمال فى المرة التالية مقارنة بالأشخاص الذين لا يقومون بغسل أيديهم.
وكانت دراسة طبية سابقة، أشرف عليها باحثون من « جامعة ميتشيجن » الأمريكية أكدت تلك النتائج، ولفتت إلى أن غسل اليدين له تأثيرات إيجابية للغاية على كل من الجانب الجسدى والعاطفى للإنسان.
وقد أشار الباحثون المتخصصون فى علم النفس إلى أن هذه الحركة البسيطة لها مفعول إيجابي للغاية، حيث تجعل الإنسان أكثر ارتياحاً بشأن القرارات التى يقوم باتخاذها، وخاصة الصعبة، وأنه يصبح أكثر سعادة عقب الانتهاء من غسل يده.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.